الثلاثاء - 26 مايو 2020
الثلاثاء - 26 مايو 2020
ليفربول. (أرشيفية)
ليفربول. (أرشيفية)

رئيس «يويفا»: لن نحرم ليفربول من لقب البريميرليغ

أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر سيفرين عن ثقته في انتهاء المنافسات المحلية هذا الموسم، رغم تذكيره بأن الأمر يعتمد على كيفية تطور الأوضاع الخاصة بجائحة كوفيد-19، وما إذا كانت ستسمح باستئناف البطولات دون مخاطر صحية.

وقال سيفرين «متفائل بأن الدوري الإسباني سينتهي، متفائل للغاية بأننا سنرى الدوري الإيطالي يستكمل، أنا متفائل بشكل عام»، خلال مقابلة معه نشرتها الاثنين صحيفة (إكيبا) السلوفينية.

وأبرز رئيس (يويفا) أنه لا يوجد ضمان لحدوث ذلك، وأن الأمر يعتمد بالكامل على الوضع في كل دولة و«ما إذا كان الوضع آمناً بما يكفي للعب كرة القدم دون أن يتضمن الأمر مخاطر صحية على أحد».

أما في حال لم يمكن استكمال البطولات، فأشار المسؤول عن الكرة الأوروبية إلى أنه سيتوجب البحث عن طرق أخرى لتحديد الفائز بكل مسابقة، لكن الأولوية في الوقت الحالي هي إيجاد وسائل لاستئناف المنافسات.

وفيما يخص ليفربول، الذي يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي، أكد سيفرين «بالطبع لن نحرم ليفربول من اللقب»، مصراً على أنه إذا عاد البريميرليغ، فإن «الحمر سيتوجون به على الأغلب تقريباً»، نظراً لفارق الـ25 نقطة التي تفصله عن السيتي.

وبشأن دوري الأبطال، فقد كشف سيفرين أن اليويفا لا يستبعد أي خيار رغم تلميحه إلى أن الوقت لا يزال مبكراً للغاية للإعلان عن شيء.

#بلا_حدود