الثلاثاء - 26 مايو 2020
الثلاثاء - 26 مايو 2020
No Image

دوري السلة الأمريكي يستبعد عودة المنافسات قبل مايو

استبعد مفوض دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، آدم سيلفر، أن يتخذ أي قرار بشأن عودة المنافسات التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد، قبل مايو، ما يزيد من احتمال التوجه نحو إلغاء الموسم.

وتدرس رابطة الدوري كافة السيناريوهات المحتملة لعودة المنافسات، إن كان إنهاء الموسم المنتظم، أو الانتقال مباشرةً إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، أو حتى إلغاء الموسم بأكمله، بحسب ما توقع العديد من النجوم.

ومثل بقية الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العالم، ترتبط عودة الدوري بتوقف انتشار فيروس "كوفيد-19" في أمريكا الشمالية.


وبعد أن أمل الأسبوع قبل الماضي بعودة الدوري في منتصف مايو، أقر مالك دالاس مافريكس، ماريك كيوبن، الأربعاء، في حديث لشبكة "أي أس بي أن" الرياضية، بأنه "ليس لديه أي فكرة" عن موعد العودة.

هناك شيء واحد مؤكد، هو أن سيلفر ينتظر الضوء الأخضر من السلطات الصحية، وهي مسألة لا يمكن التنبؤ بتاريخها، وهذا ما أشار إليه، الاثنين، في مقابلة نقلت مباشرةً على حساب الدوري على موقع تويتر، كاشفاً "أن ما قلته لجماعتي الأسبوع الماضي، هو أنه يتوجب علينا تقبل أننا لن نكون في وضع يمكننا من اتخاذ أي قرارات، أقله في أبريل".

وأضاف: "لا أعتقد أن ذلك يعني بالضرورة أننا سنكون قادرين على ذلك في الأول من مايو".

وكان دوري كرة السلة، أول بطولة محترفة في الولايات المتحدة تتخذ قرار تعليق الموسم في 11 مارس، نتيجة إصابة لاعب ارتكاز يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير بفيروس "كوفيد-19".

وكان من المفترض أن ينتهي الموسم المنتظم في 15 أبريل، على أن تبدأ الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في 18 منه، وصولاً إلى الدور النهائي الذي كان مقرراً في يونيو.

ومع استمرار حالة عدم اليقين بشأن تفشي الفيروس ومتى يمكن احتواؤه، أكد سيلفر أنه لم يتخذ أي قرار بشأن ما إذا كان سيحاول إكمال الموسم المنتظم أو الذهاب مباشرةً إلى الأدوار الإقصائية.

وشدد سيلفر على أن الرابطة لم تتخذ أي قرار بشأن سيناريوهات، مثل إقامة الأدوار الإقصائية بنظام دورة في مكان واحد، وهو الخيار الذي كشف عنه الخميس، الموقع الإلكتروني لمجلة "سبورتس إيلوسترايتد"، مشيراً إلى أن المسؤولين يدرسون إمكانية تنظيم الأدوار الإقصائية بأكملها في لاس فيغاس.
#بلا_حدود