الاثنين - 01 يونيو 2020
الاثنين - 01 يونيو 2020
أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد. (أرشيفية)
أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد. (أرشيفية)

سولشاير: ليس من العدل استهداف اللاعبين خلال أزمة كورونا

قال أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد اليوم الثلاثاء إنه ليس من العدل استهداف اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة خلال أزمة فيروس كورونا رغم أن الكثير منهم يقومون بمبادرات لخدمة المجتمع حولهم.

وأحدث وزير الصحة البريطاني مات هانكوك جدلاً الأسبوع الماضي عندما دعا لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى «القيام بدورهم» والموافقة على خفض رواتبهم حتى لا يتم الاستغناء عن العاملين غير اللاعبين في وقت تكافح فيه البلاد انتشار فيروس كورونا.

ويحصل اللاعبون في دوري الأضواء الإنجليزي على راتب أسبوعي يفوق ما يحصل عليه الموظف البريطاني العادي في سنوات، لكن سولشاير قال إنه ليس من العدل استهداف لاعبين يبذلون محاولات لمساعدة النظام الصحي في مواجهة الفيروس.

وقال لشبكة سكاي الرياضية اليوم الثلاثاء «كرة القدم تصبح أحياناً هدفاً سهلاً. ليس من العدل استهداف أي فرد أو لاعب كرة قدم.. أعرف لاعبين يبذلون جهوداً كبيرة لخدمة المجتمع كما يقوم آخرون بالكثير للمساعدة في مواجهة الأزمة».

وأكمل «تتفاوض الأندية مع اللاعبين بشأن المساهمة التي يستطيعون القيام بها. الوضع ليس سهلاً لأي شخص واستهداف أشخاص بعينهم ليس عدلاً».

وأضاف المدرب النرويجي «يرتكب الناس أخطاء ومنها نتعلم.. حان الوقت الآن لاتخاذ قرارات صحيحة.. كلنا نرغب في مساعدة النظام الصحي وخدمة المجتمع».

#بلا_حدود