الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020

رادار الرؤية.. ضغوطات زيدان من أجل هالاند.. موعد مبابي وفكرة هولندية في برشلونة

بدأت الأندية الإسبانية تفكر في تحضير لاعبيها من أجل إمكانية عودة الليغا مرة أخرى، ما دفع مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، لمطالبة لاعبيه بالعمل البدني في العزل المنزلي.

وذكرت صحيفة «ماركا»، أن البلجيكي إيدين هازارد، تعافى من الإصابة، ويمكنه المشاركة بداية من مايو المقبل.

وأكد برشلونة هو الآخر، جاهزية لويس سواريز للعودة للمباريات، بينما لم يتمكن عثمان ديمبيلي من المشاركة قبل يوليو المقبل، لأسباب قانونية.

ونقدم في المساحة التالية حلقة جديدة من رادار الرؤية عن آخر الأخبار لدى قطبي الكرة الإسبانية: ريال مدريد وبرشلونة:

رادار ريال مدريد.. مبابي 2021

ربطت صحيفة «آس» الإسبانية، ريال مدريد، بتأجيل التعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي حتى يونيو 2021، أي قبل عام فقط من انتهاء تعاقده مع فريق ملعب بارك دي برينس.

وأكدت الصحيفة، أن الأزمة المالية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا دفعت ريال مدريد للانتظار لمدة عام، لا سيما أن مبابي لا يدرس فكرة تمديد تعاقده مع ناديه.

انفجار فالفيردي

أشاد دييغو فورلان، المهاجم السابق لمنتخب أوروغواي، بقدرات لاعب وسط ريال مدريد الشاب فيدريكو فالفيردي، وقال فورلان في تصريحات تلفزيونية: «انفجاره لم يفاجئني، فالفيردي لاعب رائع، يتطور بشكل مستمر، يمكنه أن يصبح قائداً في الوسط لدى ريال مدريد، مثلما يفعل سيرخيو راموس في الدفاع».

ميندي يقضي على مارسيلو

أثنت صحيفة «آس» على الفرنسي فيرلاند ميندي، الظهير الأيسر لريال مدريد، وأكدت أن اللاعب القادم من ليون مقابل 48 مليون يورو في الصيف الماضي، تمكن من القضاء على مارسيلو، ليصبح اللاعب الأهم في تشكيلة زيدان في الرواق الأيسر.

10 % تخفيض رواتب في الريال

اقترح ريال مدريد، حسب صحيفة «آس» الإسبانية، على لاعبيه، تخفيض رواتبهم بنسبة 10% فقط في حال استئناف الليغا، و20% في حال إلغاء الليغا هذا الموسم.

دي ليخت خارج الحسابات

أكدت شكبة «برنابيو ديجيتال» المقربة من ريال مدريد، أن النادي لا يفكر في ضم قلب الدفاع الهولندي الدولي ماتياس دي ليخت، من جانبها ذكرت صحيفة «توتوسبورت» الإيطالية، أن يوفنتوس حدد مبلغ 150 مليون يورو للموافقة على رحيل لاعب أياكس أمستردام السابق.

زيدان يضغط من أجل هالاند

وفقاً لشبكة «ديفنسا سنترال»، فإن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، يضغط بشكل مستمر على إدارة ناديه من أجل التحرك لضم المهاجم النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني.

رادار برشلونة.. كورزاوا يختار البرسا

بحسب صحيفة «سبورت»، فإن لايفين كورزاوا، الظهير الأيسر لباريس سان جيرمان، يمتلك عروضاً رسمية من قبل ليفربول وتشيلسي وأرسنال وميلان وإنتر ميلان ونابولي، لكن اللاعب يريد اللعب في صفوف برشلونة.

وينتهي عقد كورازوا مع باريس سان جيرمان، بنهاية الموسم الحالي، ليصبح صفقة مجانية للنادي الكتالوني كما هو منتظر.

تحديد سعر كوتينيو

لن يوافق نادي برشلونة على بيع نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو بأقل من 90 مليون يورو، البرسا تلقى عرضاً من تشيلسي لضم اللاعب مقابل 80 مليون يورو، لكن تم رفضه بحسب صحيفة «سبورت».

برشلونة يدعم أصحاب المناعة الضعيفة

توصل برشلونة لاتفاق مع الصليب الأحمر، سيوفر بموجبه السلع والاحتياجات الأساسية لأعضاء النادي الكتالوني، ممن يزيد أعمارهم على 80 عاماً، القرار سيخدم 9 آلاف عضو من كبار السن.

نيمار بالتقسيط للمرة الأولى

وافق باريس سان جيرمان على فكرة بيع نيمار على دفعات، النادي الباريسي بدأ يرحب بفكرة رحيل اللاعب البرازيلي بالتقسيط، وهو ما دفع برشلونة للتحرك بجدية من أجل إعادة نيمار للكامب نو عقب نهاية الموسم الحالي.

الحديث عن دست

يرتبط نادي برشلونة بالتفكير في ضم سيرجينو دست (19 عاماً)، والذي يقدر ناديه أياكس أمستردام سعره بقرابة 20 مليون يورو.

ووفقاً لسكاي ألمانيا، فإن بايرن ميونيخ تفاوض مع أياكس لضم اللاعب، لكن المفاوضات تجمدت في الوقت الحالي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

من جانب آخر، لن يفكر شالكه في تحويل إعارة لاعبه جان كلير توديبو إلى شراء، مقابل دفع 25 مليون يورو، بسبب الأزمة المالية للنادي الأزرق عقب توقف النشاط الرياضي، النادي الألماني سوف يطالب بتمديد إعارة اللاعب الفرنسي لموسم آخر.

#بلا_حدود