الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تعرف إلى أول دوري في العالم يتم إلغاؤه بسبب كورونا

تعرف إلى أول دوري في العالم يتم إلغاؤه بسبب كورونا

من الدوري الموريشيوسي لكرة القدم. (أ ف ب)

باتت موريشيوس أول دولة تستسلم لفيروس كورونا رياضياً، بعد إعلان اتحاد موريشيوس لكرة القدم عن إلغاء جميع نتائج الموسم الحالي في مختلف المسابقات المحلية وعلى رأسها الدوري الممتاز، وذلك وفقاً لما أكده موقع «بي بي سي» البريطاني.

ونشر الموقع البريطاني نسخة من بيان إلغاء الدوري، وعلق عليها: «بصورة حاسمة قرر اتحاد موريشيوس لكرة القدم إلغاء نتائج الموسم الحالي كاملة، وبدء الموسم الجديد بعد عودة الاستقرار للعالم وعودة كرة القدم لوضعها الطبيعي».

وأشار الموقع إلى أن موريشيوس هي الدولة الأكثر تضرراً من فيروس كوفيدـ19 في شرق أفريقيا، إذ سجلت بحسب «بي بي سي» 244 إصابة، و7 حالات وفاة.


وسيكون دوري موريشيوس نتيجة لهذا القرار، أول الدوريات الملغاة بشكل نهائي لهذا الموسم في العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.


وسبق أن أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم اعتزامه إنهاء الموسم الحالي بتتويج كلوب بروج باللقب، كونه متصدراً، ما أثار سخط الاتحاد الأوروبي الذي هدد بلجيكا باستبعاد أنديتها ممن منافساته.

ومن جهته، لم يعلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على القرار حتى الآن. ما يفتح بالتالي الباب على مصراعيه لدول أخرى في القارة السمراء لاتخاذ الخطوة ذاتها.

هذا ويحتل منتخب موريشيوس الأول لكرة القدم المركز الـ172 عالمياً في تصيف فيفا، والـ48 أفريقياً، بحسب تصيف فيفا لشهر فبراير الماضي.