الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
أوناي إيمري. (أ ف ب)

أوناي إيمري. (أ ف ب)

إيمري: نحن أمام اختبار ويجب أن نتكيف على الوضع

قال مدرب فالنسيا وباريس سان جيرمان وأرسنال سابقاً، أوناي ايمري، خلال مؤتمر بالفيديو كونفرانس حول إدارته لأوقات الأزمة مع طلاب ماجستير الإدارة الرياضية بجامعة بوبمو فابرا في برشلونة إن المجتمع يمر بـ«وضع يختبرنا جميعاً»، وبالتالي، فمن الضروري «التكيف عليه» للتأقلم على أسلوب حياة جديد خلال أزمة كورونا الصحية.

وخلال المؤتمر الذي أقيم عن بعد، أوضح إيمري أن هذا الأسلوب الجديد للحياة يقوم على 3 مراحل من واقع خبرته الشخصية، والتي سمحت له بالاقتراب من عائلته والقيام بالتمارين والطهي والعودة لقراءة صحيفة رقمية على الإفطار.



واعتبر أن «التصرف السلبي» يحدث حين يسيطر الوضع «على الشخص ويعيش وفقاً له، ما قد يتسبب له في «قلق وخوف»، ويكون «مميتاً للشخص نفسه ولمن حوله»، ولذا فإن المرحلة الأولى تتمثل في الابتعاد عنه.



أما المرحلة الثانية فتتمثل في «البقاء نشطاً والتأقلم على البقاء في البيت».



وقال «أجهز نفسي من الصباح على الذهاب للتسوق وحتى قراءة الصحيفة الورقية، أنا ممن عادوا لشراء الصحف والاستمتاع بقراءتها على الإفطار. وبعد ذلك تكيفت على ممارسة التمارين والطهي وإعداد السرير بعد استيقاظي صباحاً».



أما المرحلة الثالثة فتنطوي على القيام بتصرفات لـ«التطور والتحسن» و«استغلال» هذا الوضع لتدعيم جوانب على أساس الأهداف التي يمتلكها الشخص.



وأشار إيمري إلى أنه يستغل الحجر الصحي خلال إقامته في منزله في فالنسيا في «قراءة أشياء متعلقة بالقراءة وتقوية العقل والعلاقات البشرية والاحترافية»، فضلاً عن تنمية تدريبه الكروي سواء على «المستوى الفني» وكذلك «معرفة اللاعبين».

#بلا_حدود