السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الاتحاد الإسباني يقر المساعدات المالية للأندية بسبب كورونا

الاتحاد الإسباني يقر المساعدات المالية للأندية بسبب كورونا

الاتحاد الإسباني يقر المساعدات المالية للأندية بسبب كورونا. (أرشيفية)

وافق مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء على تقديم العديد من المساعدات المالية كما وافق على تنفيذ الخطة الاستراتيجية الطموحة لدورة العمل الخاصة بالفترة من 2020 إلى 2024.

وأقر مجلس إدارة الاتحاد الإسباني، بعد اجتماعه عبر الوسائط التقنية، تقديم المساعدات المالية التي أعلنها رئيسه لويس روبياليس للأندية من أجل تخفيف أعباء هذه الأندية والناجمة عن أزمة تفشي فيروس «كورونا» المستجد(كوفيد-19).

وكان روبياليس أشار في 25 مارس الماضي إلى أن الاتحاد سيقدم 4 ملايين يورو للمساهمة في سداد رواتب اللاعبين خلال هذه الفترة الاستثنائية بسبب توقف المنافسات منذ منتصف الشهر ذاته بسبب وباء «كورونا»، حسبما أشارت وكالة أنباء «أوروبا برس» اليوم الأربعاء.

وتراوح المساعدات بين 40 ألف يورو لكل نادٍ بدوري الدرجة الثانية و36 ألف يورو لأندية كرة القدم داخل الصالات و10 آلاف يورو لأندية الدرجة الثالثة.

كما وافق مجلس إدارة الاتحاد على أول خطة استراتيجية في تاريخه وهي خطة العمل الخاصة بدورة 2020 ـ 2024، والتي تهدف إلى وضع الاتحاد بين أبرز 3 اتحادات وطنية لكرة القدم في أوروبا من خلال النتائج وتنظيم المسابقات والإدارة والتأثير الاجتماعي.