الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
كاسياس وإنييستا يشاركان في الماراثون. (من المصدر)

كاسياس وإنييستا يشاركان في الماراثون. (من المصدر)

ماراثون عبر الإنترنت لنجوم الرياضة الإسبانية ضد فيروس كورونا

شارك نجوم الرياضة الإسبانية في تدشين ماراثون تضامني عبر الإنترنت تحت عنوان «أنا أتوج نفسي» لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) المتفشي في العالم حالياً.

وتهدف المبادرة، التي نظمها الممثل الإسباني كارلوس لوتري عبر قناته على يوتيوب، إلى جمع الأموال لإيجاد مصل لمكافحة الوباء، حيث ستنطلق صباح الخميس الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي، وتستمر حتى الثامنة من مساء نفس اليوم.

وشارك في المبادرة نجوم الرياضة في إسبانيا أبرزهم نجما كرة القدم أندريس إنييستا وإيكر كاسياس، ولاعب كرة السلة رودي فرنانديز، والسباحة أونا كاربونيل، ومتزلج الجبال كيليان غورنيت.

ولم تقتصر المبادرة على الرياضيين فحسب، بل شارك فيها أيضاً مطربون أمثال جوان مانويل سيرات، وميغيل بوفيدا، والممثلان خابيير كامارا وباكو ليون، والطباخ فيران أدريا، والصحفي جوردي إيفولي، ومقدم البرامج دافيد برونكانو، إضافة لشخصيات أخرى عديدة.

وعلق إنييستا من اليابان على هذه المبادرة «الشيء الوحيد الذي باستطاعتي تقديمه من هنا، هو إرسال رسالة تحفيز ودعم. المدن خالية تقريباً، وهذا الحدث حدث تضامني من الناس، ويظهر أن الجميع منغمسون ومدركون للموقف الذي نعيشه. علينا التكاتف والخروج من هذه الأزمة، ليس هناك سبيل آخر. يجب أن نتضامن ونصبح أصدقاء».

وتابع قائد البرسا السابق «أشعر بالخوف قليلاً، ولكني أثق في أن الجميع سيكونون على قدر المسؤولية. مقتنع بأن الجميع يبذلون قصارى جهدهم حتى يصبح سكان العالم في مأمن. هذا وضع جديد على العالم بأسره. علينا الاستماع والإنصات جيداً لرجال الصف الأول الذين يحاربون كل هذا».

#بلا_حدود