الاحد - 31 مايو 2020
الاحد - 31 مايو 2020
No Image

كورونا يتسبب في تخفيض الرواتب بالاتحاد الدولي للدراجات

من المقرر أن يخفض الاتحاد الدولي للدراجات، رواتب ديفيد لابارتينت رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ويمنح إجازة كاملة أو جزئية لجميع الموظفين البالغ عددهم 130، لمواجهة الصعوبات المالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال لابارتينت: اتحادنا الدولي يمر بأزمة لم نشهدها منذ الحرب العالمية الثانية.

واضاف: وقف الأنشطة يضرب الرياضيين والفرق والمنظمين والشركاء وقطاعاً كبيراً من الأشخاص والمنظمات التي تساهم في بث الحيوية في رياضتنا بجميع أنواعها.

وذكر الاتحاد الدولي أن منافسات الدراجات توقفت حتى الأول من يونيو على الأقل بسبب تفشي الفيروس، حيث تقدم المنظمون بأكثر من 650 طلباً للإلغاء أو التأجيل حتى أغسطس المقبل.

وتؤثر تلك التأجيلات بشكل كبير على العوائد المالية للاتحاد، كما أن الإيرادات القادمة من المنافسات الأولمبية ستتأخر بعد تأجيل دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لمدة عام.

بعد تأجيل منافسات جولة إيطاليا، فإنه ما زال من المقرر أن تقام منافسات جولة فرنسا في 27 يونيو القادم.

وقال لابارينت «حان الوقت لأسرة الدراجات لتجتمع كشخص واحد، للعمل من أجل انتشال رياضتنا من هذه الأزمة الصحية والاقتصادية التي تعرضنا لها، يجب على كل فرد منا أن يكون متحداً ومسؤولاً وقوياً».

وتابع: «لهذا السبب قام الاتحاد ببعض الإجراءات الصارمة التي من شأنها أن تمكنه من تجاوز الأزمة، هذه الخيارات صعبة لكنها ضرورية إذا أردنا إعادة بناء رياضتنا بعد كورونا».

#بلا_حدود