الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

بيكيه متشائم بخصوص إقامة نهائيات كأس ديفيس 2020

بيكيه متشائم بخصوص إقامة نهائيات كأس ديفيس 2020

قال جيرار بيكيه، مدافع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ومالك المجموعة المنظمة لنهائيات كأس ديفيس في كرة المضرب، الأحد إنه «متشائم قليلاً» بخصوص تنظيمها هذا العام بسبب «الشك» المرتبط بوباء كورونا المستجد.

وأوضح بيكيه في تصريح لقناة «موفيستار» الإسبانية «هناك الكثير من الشك. نحن نحاول مواكبة ما تقوله الحكومة عن الرياضة، وما إذا كان يمكننا ضمان تواجد الجماهير داخل كاخا ماجيكا (المركز الأولمبي لكرة المضرب في مدريد الذي يستضيف النهائيات)».

وأضاف بيكيه مالك مجموعة كوسموس للاستثمارات التي وقعت عقداً مع الاتحاد الدولي لكرة المضرب لمدة 25 عاماً بقيمة 3 مليارات دولار «أود أن أقول إنني متشائم قليلاً لأن كأس ديفيس بدون جماهير أمر صعب».

وتابع «لا أعتقد أن أي شخص في الوقت الحالي لديه يقين أنه يمكننا ضمان تواجد الجماهير أو إذا كانت النهائيات ستقام خلف الأبواب المغلقة. مع مرور الأيام، أعتقد أنه سيكون لدينا المزيد من الوضوح».

ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس ديفيس 2020 في الفترة بين 23 و29 نوفمبر المقبل في العاصمة الإسبانية. وكانت إسبانيا توجت العام الماضي، على حساب كندا، بلقب النسخة الأولى من كأس ديفيس بحلتها الجديدة، والتي تقام على مدى أسبوع واحد في أواخر الموسم بمشاركة 18 منتخباً، بدلاً من توزيعها على مدى 4 أسابيع وفي دول مختلفة بحسب المتنافسين.

وتعتبر إسبانيا أحدى الدول الأكثر تضرراً من «كوفيد-19» مع إصابة أكثر من 264 ألف شخص ووفاة أكثر من 26 ألفاً.

وبحسب الإجراءات الحكومية الصارمة لتفكيك العزل التام، سيتم بدءاً من المرحلة الرابعة التي تدخل حيز التنفيذ في أوائل يونيو، السماح بإقامة أحداث في الهواء الطلق (مثل مباريات كرة القدم) شرط ألا يتجاوز عدد المتواجدين 400 شخص، وأخرى داخل صالة لا تتجاوز حضور 50 شخصاً.