الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

دي يونغ بعد استئناف تمارين برشلونة: اشتقت إلى كرة القدم

دي يونغ بعد استئناف تمارين برشلونة: اشتقت إلى كرة القدم

عبَّر لاعب وسط برشلونة الإسباني لكرة القدم الهولندي فرنكي دي يونغ عن اشتياقه للعبة، بعد عودة فريقه للتمارين إثر توقف طويل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال لاعب أياكس أمستردام السابق، الخميس، لموقع النادي الكتالوني: «افتقدت التمارين وكرة القدم... لم نلتقِ لنحو شهرين أو ثلاثة. بشكل عام، نفترق لنحو أسبوعين أو ثلاثة (في السنة) كحد أقصى، ونكون سعداء لرؤية بعضنا مجدداً، لذا تخيّلوا مدى سعادتنا الآن».

ويتصدّر برشلونة، حامل اللقب في آخر موسمين، ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد.

وأضاف الشاب دي يونغ: «في البداية لم يكن سيئاً أن نتدرب بمفردنا، لأن الجميع اعتاد على التقدّم بحسب إيقاعه. تدرّبت في هولندا كي أتمكن من الوصول إلى هذه المرحلة هنا. أنا سعيد للاندماج مجدداً مع المستطيل الأخضر».

وسمحت السلطات الإسبانية بالانتقال من التمارين الفردية إلى تدريبات في مجموعات صغيرة بدءاً من الاثنين. وتأمل رابطة الدوري في استئناف منافسات الليغا قرابة منتصف يونيو.

أضاف دي يونغ: «لا أعتقد الآن أني قادر على خوض مباراة كاملة، لكن لا تزال أمامنا أسابيع قليلة في التمارين. آمل في أن نتدرب سوياً في وقت قريب. في غضون بضعة أسابيع سنكون قادرين على اللعب».

وتابع دي يونغ عودة الدوري الألماني الأسبوع الماضي، وهو الأول بين البطولات الكبرى الذي يستعيد منافساته. وأوضح: «شاهدت بوروسيا دورتموند- شالكه. كنت سعيداً لمشاهدة مباراة حيّة، حتى لو كانت الظروف غريبة، دون جماهير. يتعيّن علينا اللعب دونهم وآمل في عودتهم قريباً إلى الملاعب».