السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

وعد من فلورنتينو بيريز لإدارة ليون بسبب شرقي

يتابع ريال مدريد بشكل مستمر تطور أداء اللاعب الفرنسي الشاب ريان شرقي نجم نادي ليون والذي قدم مستويات رائعة في موسمه الأول بالدوري الفرنسي.

ووفقاً لشبكة «ديفنسا سنترال» المقربة من ريال مدريد فإن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد توصل لاتفاق مع إدارة ليون من أجل التعاقد مع شرقي لتعزيز صفوف النادي الأبيض العاصمي في المستقبل.

وبحسب شبكة «ترانسفير ماركت» فإن قيمة شرقي (16 عاماً) التسويقية تبلغ 20 مليون يورو ومن المنتظر أن ترتفع بشكل كبير في السنوات المقبلة مع اكتساب اللاعب خبرات اللعب بشكل أكبر وفي ظل تطوره المستمر.

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الحالي أخبر فلورنتينو بيريز بأنه وقع في حب شرقي وطلب منه الوصول للفريق ليصبح لاعباً مهماً في المستقبل بينما جان ميتشيل أولاس رئيس ليون طالب النادي الأبيض ببقاء اللاعب في صفوف الفريق الفرنسي حتى يبلغ من العمر 18 عاماً.

ويتمتع فلورنتينو بيريز بعلاقات قوية مع نادي ليون وهو ما دفع رئيس ريال مدريد لرفض استغلال بند في عقد شرقي يتيح للنادي الإسباني التعاقد مع اللاعب من دون موافقة ناديه وذلك في حال عدم التأهل لدوري الأبطال الأوروبي.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أعلن عن إلغاء الدوري الفرنسي ومنح اللقب لباريس سان جيرمان مع تأهل أولمبيك مارسيليا معه لدوري الأبطال ومشاركة رين في الملحق المؤهل لدوري الأبطال ما يعني عدم مشاركة ليون في النسخة المقبلة من دوري الأبطال وأحقية شرقي بالرحيل عن ناديه دون الحصول على موافقة إدارة النادي لكن بيريز رفض استغلال البند المتواجد في عقد اللاعب.

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد طلب من اللاعب ريان شرقي والذي يحلم بالانتقال لصفوف ريال مدريد بالبقاء مع ناديه الحالي لموسمين آخرين ليتطور بشكل أكبر ويصل لسانتياغو بيرنابيو بعمر 18 عاماً ورفض ريال مدريد فكرة استغلال البند الذي يسمح له بضم اللاعب في الصيف الحالي دون موافقة ناديه وبمبلغ منخفض.

ريال مدريد يعتقد أنه من الأفضل أن يحافظ على علاقته القوية مع ليون وقرر التفاوض بالفعل مع رئيس النادي جان ميتشيل أولاس لتوقيع عقد يسمح له بنقل اللاعب لصفوفه في يونيو 2022 وهي طريقة سوف تحافظ على قوة العلاقات بين الناديين في المستقبل.

يذكر أن شرقي لعب 6 مباريات مع سابع الدوري الفرنسي في الموسم الماضي بواقع 139 دقيقة لعب كما شارك في لقاء واحد في دوري الأبطال كبديل لمدة 16 دقيقة.

#بلا_حدود