السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

4 أسباب لرغبة برشلونة في التخلص من أومتيتي

لجأ نادي برشلونة إلى الصفقات التبادلية من أجل توفير النفقات في فترة الانتقالات الصيفية الحالية للهروب من الأزمة الاقتصادية التي ضربت النادي بسبب التوقف عن المباريات لمدة شهرين نتيجة جائحة فيروس كورونا.

وينفرد برشلونة بصدارة الترتيب قبل 11 جولة من نهاية الموسم متفوقاً بنقطتين على ريال مدريد أقرب المطاردين، والذي من المقرر أن يستأنف التدريبات الاثنين المقبل.

ويخطط نادي برشلونة للتعاقد مع المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ولاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش مع ظهور خيار الظهير الهولندي الأمريكي الشاب سيرجينيو ديست ونجم الفريق السابق نيمار لاعب باريس سان جيرمان.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن برشلونة يريد التخلص من قلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيتي في الصيف الحالي حيث عرض اللاعب على يوفنتوس وإنتر ميلان بينما قال مصطفى دوغرو وكيل اللاعب التركي كاجلار سويونكو إن المدافع الشاب يمكن أن ينضم لصفوف برشلونة في الصيف الحالي.

وإليكم الأسباب التي تدفع برشلونة للتخلص من أومتيتي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية:

راتب اللاعب

مدد نادي برشلونة في صيف 2018 تعاقده مع أومتيتي حتى يونيو 2023 مع رفع راتب اللاعب إلى 8 ملايين يورو في الموسم الواحد وذلك لإنقاذ اللاعب من الانضمام لصفوف مانشستر يونايتد أبرز المهتمين بضمه.

ويعاني برشلونة في الوقت الحالي بسبب راتب اللاعب المرتفع مقارنة بباقي نجوم الفريق لا سيما أن أومتيتي أصبح عنصراً غير مهم في تشكيلة المدرب كيكي سيتيين.

إصابات كثيرة

يلقب قلب الدفاع الفرنسي أومتيتي بالزجاجي بسبب إصابات اللاعب العضلية التي لا تتوقف ومشاكله من الناحية الجسمانية والبدنية.

وكان برشلونة أعلن عن إصابة أومتيتي في التدريبات في التاسع من مايو الماضي مع توقعات بغيابه عن الملاعب لقرابة الشهر ونصف.

وخلال المواسم القليلة الماضية، تعرض أومتيتي (26 عاماً) لمشكلات في الركبة والقدم.

البحث عن لاعب شاب

يخطط نادي برشلونة لتجديد دماء الفريق من خلال التعاقد مع قلب دفاع شاب قد يكون الهولندي ماتياس دي ليخت (20 عاماً) أو التركي كاجلار سوينكو (23 عاماً) أو الفرنسي دايوت أوباميكانو (21 عاماً) بدلاً من أومتيتي اللاعب الذي سيصل إلى عامه الـ27 في نوفمبر المقبل.

الخروج من التشكيلة الأساسية

تحول الفرنسي كليمينت لينغليه لعنصر أساسي في دفاعات برشلونة بجانب المخضرم جيرارد بيكيه على حساب أومتيتي.

لعب أومتيتي 9 مباريات فقط بشكل أساسي في الليغا هذا الموسم مقابل 19 لمواطنه لينغليه و25 لقاء أساسياً لبيكيه مما يعني خروج اللاعب من حسابات النادي الفنية في الفترة الماضية.

#بلا_حدود