السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
نغولو كانتي
نغولو كانتي

أبرز 3 لاعبين في البريميرليغ رفضوا العودة إلى التدريبات

يرفض العديد من اللاعبين فكرة استئناف التدريبات تمهيداً لعودة الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب قلقهم ومخاوفهم من فيروس كورونا. ولا يزال عدد الوفيات في بريطانيا يتجاوز 300 وفاة يومياً، وفي المجموع توفي أكثر من 35 ألفاً، إلا أن الدوري الممتاز يواصل الضغط من أجل العودة في يونيو، لتجنب خسائر قد تتجاوز مليار يورو.

ويعتبر نغولو كانتي واحداً من أبرز اللاعبين في البريميرليغ الذي رفض مواصلة التدرب مع تشيلسي بعد خوضه أول حصة تدريبية الثلاثاء الماضي. ووفقاً لما نقلته صحيفة «ديلي ميل» فإن اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً يرى أن الوضع لا يزال غير آمن، ولا يريد المخاطرة، خصوصاً أنه فقد شقيقه في العام الماضي جراء أزمة قلبية.

بالإضافة إلى ذلك أصدر مكتب الإحصاء البريطاني دراسة تدعي أن اللاعبين السود هم أكثر عرضة للموت بفيروس كورونا في إنجلترا وويلز. في الوقت الحالي، كان كانتي هو أبرز نجم في فريق كبير يرفض التدريب، ولكنه ليس الوحيد في الدوري الإنجليزي.

وخضع لاعبو الدوري الإنجليزي إلى جولة ثانية من الاختبارات بين نهاية الأسبوع الماضي، وبداية هذا الأسبوع. من بين 748 اختباراً تم إجراؤه على لاعبي كرة القدم والموظفين، كانت هناك 6 اختبارات إيجابية.

وعلى الرغم من هذه الإجراءات الاحترازية والتي تشمل التطهير الكامل لملاعب التدريب والمعدات الرياضية هناك لاعبون غير مقتنعين بالبروتوكول الوقائي المتبع، مثل حالة قائد واتفورد تروي ديني. رفض المهاجم الإنجليزي التدريب وجادل بأن ابنه البالغ من العمر 5 أشهر يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي.

كما لم تعجب هذه العودة المبكرة النجم الإنجليزي داني روز المعار لنيوكاسل من توتنهام. قال الجناح الإنجليزي: «يعتقد الناس أننا يجب أن نعود إلى كرة القدم، ويتم معاملتنا كفئران تجارب».

#بلا_حدود