الخميس - 04 يونيو 2020
الخميس - 04 يونيو 2020
No Image

دورتموند يستعد لبايرن ميونيخ بثنائية في شباك فولفسبورغ وليفركوزن ينتزع المركز الثالث بالبوندسليغا

واصل بوروسيا دورتموند انطلاقته بعد استئناف المنافسات وحقَّق انتصاراً مستحقاً على مضيفه فولفسبورغ 2 - صفر، اليوم السبت في المرحلة الـ27 من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالمرحلة نفسها، تغلب باير ليفركوزن على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1، لينتزع منه المركز الثالث، وفيردر بريمن على مضيفه فرايبورغ 1 - صفر، وتعادل بادربورن مع هوفنهايم 1-1.

وافتتح رافاييل جاريرو التسجيل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 32 ثم أضاف النجم المغربي أشرف حكيمي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 78.

وكان بوروسيا دورتموند قد تغلب على شالكه 4 - صفر في ديربي الرور يوم السبت الماضي لدى استئناف منافسات مسابقتَي دوري الدرجتَين الأولى والثانية بعد فترة توقف بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونجح اليوم في تحقيق انتصار مقنع على فولفسبورغ، ليكون بمثابة استعداد جيد قبل مباراة القمة المرتقبة بين دورتموند وبايرن ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل في المرحلة الـ28 من المسابقة.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة فقط خلف حامل اللقب بايرن ميونيخ الذي يستضيف اليوم آينتراخت فرانكفورت، بينما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة في المركز السادس.

وعلى ملعب «فولكسفاغن أرينا» معقل فريق فولفسبورغ، بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وسرعان ما فرض بوروسيا دورتموند تفوقه على أرض الملعب من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي.

وبمرور الدقائق الأولى، دخل فولفسبورغ في أجواء المباراة بشكل أكبر وبدأ تقديم محاولاته الهجومية.

ورغم تفوق دورتموند وتكثيف ضغطه الهجومي بشكل واضح، عانى الفريق أمام حسن التمركز والتماسك الدفاعي لفولفسبورغ.

وتوالت محاولات دورتموند لكن فولفسبورغ تمسك بالحذر الدفاعي ولم يسمح بخطورة حقيقية تهدد مرماه، وإنما جاءت محاولة تهديفية من جانب فولفسبورغ في الدقيقة 25، حيث سدَّد فوتر فيجورست كرة خطيرة برأسه، لكنها مرَّت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 32، نجح بوروسيا دورتموند أخيراً في هز الشباك، حيث شنَّ هجمة خطيرة شارك فيها جوليان براندت وأشرف حكيمي وكذلك ثورجان هازارد، وتلقى رافاييل جاريرو عرضية خادعة أمام المرمى وأسكن الكرة في الشباك دون تردد معلناً تقدم دورتموند 1 - صفر.

حاول فولفسبورغ الحفاظ على توازنه ونجح في استعادة تماسكه الدفاعي مع تقديم أكثر من محاولة، لكنه وجد صعوبة في اختراق دفاع فريق دورتموند، ولم تسفر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عن جديد، لينتهي بتقدم دورتموند 1 - صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند التبديل الأول في المباراة، حيث أشرك إيمري تشان بدلاً من ماتس هوميلز.

وكاد فولفسبورغ أن يتعادل بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، حيث أرسل فيجورست طولية إلى ريناتو ستيفن الذي سدد بقوة لكن الكرة ارتطمت بأعلى العارضة.

وبعد أكثر من محاولة من جانب فولفسبورغ، استعاد بوروسيا دورتموند نشاطه الهجومي، بحثاً عن تعزيز تقدمه، لكن افتقاد الدقة في التمرير أحياناً وكذلك الرقابة الدفاعية اللصيقة المفروضة على عناصره الهجومية وخاصة النجم إيرلينغ هالاند، حالت دون تهديد الشباك لدقائق.

وأجرى مدرب فولفسبورغ تغييرَين دفعة واحدة في الدقيقة 64، حيث أشرك فيليكس كلاوس وجوسيب بريكالو بدلاً من جيروم روسيلون ودانييل جينزيك، كما أشرك مدرب دورتموند اللاعب جادون سانشو بدلاً من براندت في الدقيقة 65.

بعدها زادت سرعة إيقاع المباراة ورغم استمرار تفوق دورتموند في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي، فرض فولفسبورغ حضوره في المباراة بشكل أكبر من الشوط الأول وتبادل مع الضيوف المحاولات التهديفية.

وفي الدقيقة 78، بدَّد المغربي أشرف حكيمي أحلام فولفسبورغ، وأضاف الهدف الثاني لبوروسيا دورتموند، حيث تلقى تمريرة من البديل سانشو داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة قوية وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 81، طرد الحكم اللاعب البديل كلاوس من صفوف فولفسبورغ بسبب تدخل عنيف مع مانويل أكانجي، وقد أشهر الحكم البطاقة الحمراء بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) ومراجعة التدخل أكثر من مرة عبر الشاشة.

وأجرى مدرب دورتموند تبديله الثاني في الدقيقة 83، حيث أشرك ليوناردو بيلاردي بدلاً من توماس ديلاني، لكن الدقائق الأخيرة لم تسفر سوى عن فرص هجومية أبرزها فرصة خطيرة لهالاند في الثواني الأخيرة أحبطها الدفاع، لتنتهي المباراة بفوز دورتموند 2 - صفر.

#بلا_حدود