السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

بايرن ميونيخ يقسو على فرانكفورت ويعزز صدارته للبوندسليغا

استعاد بايرن ميونيخ تفوقه بفارق 4 نقاط أمام أقرب منافسيه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) إثر تغلبه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 5 ـ 2 اليوم السبت في المرحلة الـ27 من المسابقة.

وافتتح ليون جوريتسكا التقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 17 ثم أضاف توماس مولر الهدف الثاني للفريق في شباك آينتراخت فرانكفورت في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني، سجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 46 ثم رد آينتراخت فرانكفورت بهدفين سجلهما مارتن هينتيرجير في الدقيقتين 52 و56 قبل أن يضيف ألفونسو ديفيز الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 61 ويسجل هينتيرجير هدفاً عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 74.

وجاء فوز كل من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند اليوم ليكون بمثابة الاستعداد الأمثل قبل مباراة القمة المرتقبة بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل في المرحلة الـ28 من البوندسليغا.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 61 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط أمام دورتموند صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 28 نقطة في المركز الـ13.

وعلى ملعب «أليانز أرينا» معقل بايرن ميونيخ، بدأت المباراة بإيقاع لعب متوسط ومحاولات من بايرن ميونيخ لفرض أسلوب لعبه لكنه واجه ضغطاً كبيراً من آينتراخت الذي بحث عن الفرصة من خلال الهفوات الدفاعية لبايرن في الدقائق الأولى.

وأرسل مولر عرضية عالية في الدقيقة الثامنة باتجاه ليفاندوفسكي لكن الأخير لم ينجح في استغلالها في ظل الرقابة الدفاعية.

وفي الدقيقة 11، شن ألفونسو ديفيز انطلاقة مذهلة وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء ومرر عرضية خطيرة أمام المرمى لكن الدفاع نجح في تشتيت الكرة.

وبعدها بثوانٍ، استغل ليفاندوفسكي غياب الرقابة الدفاعية عنه وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكن الحظ عانده وتصدت لها العارضة.

وفي الدقيقة 14، أرسل جوشوا كيميش عرضية إلى بنيامين بافارد الذي سدد الكرة برأسه لكن الحارس تصدى لها بثبات.

وفي الدقيقة 17، افتتح بايرن ميونيخ التسجيل عندما أرسل مولر عرضية وجدت طريقها إلى ليون جوريتسكا الذي سددها بقوة في الشباك معلناً تقدم بايرن 1 ـ صفر.

وحاول آينتراخت فرانكفورت الحفاظ على توازنه ورفض الاكتفاء بالتأمين الدفاعي وتقدم سعياً لإدراك التعادل لكن بايرن نجح في تحقيق التوازن المطلوب بين الجانبين الدفاعي والهجومي.

وكاد آينتراخت أن يرد إثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 32 حيث تلقى ميات جاسينوفيتش طولية خطيرة، لكن مانويل نوير خرج في اللحظة المناسبة وتعامل مع الكرة ببراعة شديدة.

وكاد ديفيد ألابا أن يضيف الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 37، حيث سدد كرة صاروخية خادعة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس كيفن تراب تصدى لها بثبات.

وواصل بايرن ميونيخ محاولاته حتى عزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 41 حيث جنى مولر ثمرة تألقه عندما تلقى عرضية رائعة من ألفونسو ديفيز وصوّب الكرة إلى داخل الشباك، وتوقف اللعب لثوانٍ حيث لجأ الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) للتأكد من عدم وجود تسلل، ليعلن بعدها احتساب الهدف وتقدم بايرن 2 ـ صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب آينتراخت فرانكفورت باللاعب تيموثي تشاندلر بدلاً من إيفان نديكان.

وعزز بايرن ميونيخ تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، حيث أرسل كينجسلي كومان عرضية قابلها ليفاندوفسكي بتسديدة برأسه إلى الشباك، معلناً تقدم بايرن 3 ـ صفر.

وكاد إيفان بيريسيتش أن يهز الشباك في الدقيقة 50 حيث تلقى عرضية عالية من مولر وسدد الكرة برأسه لكنها ارتطمت بالشباك من الخارج.

ورد آينتراخت فرانكفورت بهدف في الدقيقة 52، حيث تلقى مارتن هينتيرجير الكرة من ضربة ركنية وهيأها برأسه ثم تابعها بتسديدة أخرى بقدمه إلى داخل الشباك ليقلص تقدم بايرن إلى 3 ـ 1.

وبعد بـ3 دقائق فقط، أضاف هينتيرجير الهدف الثاني لآينتراخت حيث تلقى الكرة من ضربة ركنية ووجهها برأسه مباشرة إلى داخل الشباك معلناً تقليص تقدم بايرن إلى 3 ـ 2.

وتعززت ثقة آينتراخت فرانكفورت بشكل واضح وكاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقائق التالية لكن بايرن ميونيخ استعاد حذره الدفاعي.

وفي الدقيقة 61، أحبط بايرن ميونيخ منافسه عندما أضاف الهدف الرابع حيث توغل ألفونسو ديفيز داخل منطقة الجزاء واستغل خطأ دفاعياً فادحاً من جيلسون فيرنانديز ثم سدد الكرة في الشباك معلناً تقدم بايرن 4 ـ 2.

وفي الدقيقة 64، أجرى هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ أول تبديل له في المباراة حيث أشرك سيرج جنابري بدلاً من بيريسيتش.

وأنقذ الحارس كيفن تراب مرمى آينتراخت من هدف محقق قي الدقيقة 66 حيث تصدى لكرة خطيرة من كينجسلي كومان.

وأنقذ الحارس مانويل نوير مرمى بايرن ميونيخ من هدف محقق في الدقيقة 68، حيث مرر أندريه سيلفا عرضية خطيرة أمام المرمى إلى فيليب كوستيتش الذي سدد بدون تردد لكن نوير تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 74، جاء الهدف الخامس لبايرن ميونيخ، حيث حاول هينتيرجير التصدي لكرة من البديل جنابري أمام المرمى، ليسكن الكرة في شباك فريقه بالخطأ معلناً تقدم بايرن ميونيخ 5 ـ 2.

بعدها بدا الإجهاد واضحاً على عناصر آينتراخت فرانكفورت وواصل بايرن ميونيخ تفوقه لكن حدته الهجومية تراجعت شيئاً ما.

وفي الدقائق الأخيرة، عاند الحظ آينتراخت حيث تصدى القائم لكرة خطيرة من كوستيتش كما تصدى نوير لكرة خطيرة أخرى في الدقيقة 85، ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بفوز بايرن ميونيخ 5 ـ 2.

#بلا_حدود