الأربعاء - 15 يوليو 2020
الأربعاء - 15 يوليو 2020
No Image

الدوري الألماني: لايبزيغ يستعرض مجدداً على حساب ماينتس مع ثلاثية أخرى لفيرنر

أفاد لايبزيغ من تواضع مستوى مضيفه ماينتس لتحقيق فوزه الأول بعد العودة من توقف دام منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وجاء بنتيجة كبيرة 5-صفر الأحد في المرحلة الـ27 من الدوري الألماني الذي يُستَكمل خلف أبواب موصدة.

وبعد أن بدأ العودة من حيث توقف الموسم بتعادل ثالث توالياً وكان على أرضه السبت الماضي مع فرايبورغ (1-1) ما تسبب بخسارته نقطتين ثمينتين لصراعه مع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على اللقب، ضرب لايبزيغ بقوة الأحد ضد ماينتس الذي سبق له أن مني ذهاباً بنتيجة مذلة أمام فريق المدرب يوليان ناغيلسمان قوامها 8 نظيفة، بينها ثلاثية لتيمو فيرنر الذي كرر هذا الأمر اليوم أيضاً.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 54 نقطة واستعاد المركز الثالث من باير ليفركوزن (حسم السبت مواجهته القوية مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1)، بفارق 7 نقاط عن بايرن المتصدر (فاز السبت على آينتراخت فرانكفورت 5-2) و3 عن دورتموند الثاني (فاز على فولفسبورغ 2-صفر)، فيما تجمد رصيد ماينتس عند 27 في المركز الـ15 بفارق 4 نقاط عن منطقة الخطر.

وضرب لايبزيغ باكراً حيث افتتح التسجيل بعد 11 دقيقة عبر هدافه فيرنر الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بعرضية من النمسوي كونراد لايمر، فتلقفها مباشرة لترتد من ظهر مدافع ماينتس الهولندي جيفري بروما وتخدع الحارس فلوريان مولر.

ولم ينتظر الضيوف طويلاً لتعزيز التقدم بكرة رأسية للدنماركي يوسف بولسن إثر عرضية من الجهة اليمنى عبر النمسوي مارسيل سابيتسر (23).

وواصل لايبزيغ أفضليته المطلقة وحصل على فرص بالجملة لتأكيد فوزه الخامس في مواجهته الثامنة مع ماينتس (فاز الأخير مرة واحدة عام 2018 بثلاثية نظيفة)، واستثمر إحداها في الدقيقة 37 إثر ارتباك داخل منطقة المضيف وصلت على إثره الكرة إلى سابيتسر الذي سددها متقنة في الزاوية اليسرى العليا.

لكن إصابة لايمر عكرت فرحة لايبزيغ واضطر ناغيلسمان إلى استبداله بالفرنسي نوردي موكييلي قبيل نهاية الشوط الأول الذي تميز بالاحتكاكات ما أسفر عن ، إنذارات، بينها 3 للضيوف الذين استهلوا الشوط الثاني بقوة ووجهوا الضربة القاضية لماينتس بهدف رابع جاء إثر هجمة مرتدة ولعبة جماعية انتهت على إثرها الكرة على الجهة اليسرى عند السلوفيني كيفن كامبل الذي عكسها لفيرنر، فأطلقها الأخير في سقف الشباك (48).

ورفع فيرنر رصيده إلى 23 هدفاً (الأفضل له منذ أن بدأ مشواره في الدوري موسم 2013-2014 مع شتوتغارت)، في المركز الثاني على لائحة هدافي هذا الموسم خلف المهاجم البولندي لبايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي (27)، وإلى 12 هدفاً في مرمى ماينتس من أصل 8 مواجهات بين الفريقين حتى الآن.

كما رفع لايبزيغ بهذا الهدف رصيده إلى 67 في الدوري هذا الموسم، ليحطم الرقم القياسي الذي حققه في كامل موسم 2016-2017، ثم أضاف الـ68 في الدقيقة 76 عبر فيرنر بتمريرة من ركلة حرة لبولسن، رافعاً رصيده إلى 24 هدفاً.

#بلا_حدود