الأربعاء - 15 يوليو 2020
الأربعاء - 15 يوليو 2020
روبرت ليفاندوفسكي. (بايرن ميونيخ)
روبرت ليفاندوفسكي. (بايرن ميونيخ)

الكشف عن وصفة نجاح ليفاندوفسكي

يعتبر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أفضل مهاجم في الدوري الألماني في السنوات الأخيرة، وواحداً من أفضل المهاجمين في التاريخ الحديث. ويتصدر نجم بايرن ميونيخ قائمة الهدافين في الدوري هذا الموسم بـ27 هدفاً في 25 مباراة، وو41 هدفاً في 35 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وكشف شريكه السابق في منتخب بولندا تياغو سيونيك عن وصفة نجاح مواطنه، والتي تكمن بالأساس في نظامه الغدائي المميز، بفضل زوجته آنا، اختصاصية التغذية، والتي تلعب دوراً رئيسياً في نجاح مسيرته المهنية.

وقال تياغو سيونيك في تصريحات نقلتها صحيفة «سبورت» الإسبانية: «إنه رجل متعطش للتحسن كلاعب، وبالتالي، لديه نظام غذائي خاص تضعه زوجته له. هي اختصاصية تغذية ومعروفة في بولندا. أخبرني روبرت بأن الفضل في نجاحه كلاعب يعود بشكل كبير لزوجته. وبسبب هذا العديد من لاعبي المنتخب الوطني يتبعون النظام الغذائي ذاته».

وقدم سيونيك بعض التفاصيل بشأن النظام الغدائي الذي يتبعه ليفاندوفسكي وساعده كثيراً في تقديم أفضل ما لديه على أرضية الملعب: «في يوم المباراة يأكل الكثير من البروتين. ويتناول التونة بشكل يومي في الإفطار. يتجنب كل شيء يحتوي على الغلوتين واللاكتوز. في اليوم الذي يسبق المباراة، بعد العشاء، يتناول صحناً كبيراً من الأرز لمد جسمه بالكربوهيدرات والغلوكوز، وفي يوم المباراة يكثر من أكل الأفوكادو».

وعن سلوك ليفاندوفسكي خارج الملعب: «على الرغم من كل النجاح الذي حقق، وحقيقة أنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم، فهو رجل بسيط ومتواضع للغاية. وهو دائماً على استعداد للمساعدة، وفي المنتخب نقدره بشكل كبير كقائد».

#بلا_حدود