الأربعاء - 08 يوليو 2020
الأربعاء - 08 يوليو 2020
No Image

مدرب باير ليفركوزن يشكو من جدول مباريات فريقه

قال بيتر بوس المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم إنه يعتقد أن جدول مباريات فريقه، الذي جرى تعديله مع استئناف المنافسات بعد فترة توقف طويلة بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، أصعب من جدول مباريات الفرق الأخرى.

وقال بوس في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين "بالطبع هو أمر جيد أن نعود للعب من جديد، ولكن من بين جميع فرق بوندسليغا، كنا الفريق الذي يلعب أكثر عدد من المباريات في أقصر فترة".

وجرى استئناف منافسات الدوري الألماني اعتباراً من 16 مايو الجاري بعد توقف دام شهرين، ومن المقرر أن يستكمل الموسم بنهاية يونيو المقبل، وهو ما يتيح الوقت لاستكمال منافسات كأس ألمانيا وكذلك المنافسات الأوروبية للأندية.


وخاض ليفركوزن أول مباراة له بعد العودة في 18 مايو، ثم خاض مباراته الثانية أمس الأول السبت وانتهت بالفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ 3 ـ 1.

وعندما تنطلق منافسات المرحلة الـ28، يستضيف باير ليفركوزن فريق فولفسبورغ غداً الثلاثاء ثم يحل ضيفاً على فرايبورغ يوم الجمعة المقبل، لتكون المباراة الرابعة لليفركوزن خلال 12 يوماً.

ورغم فائدة تطبيق القاعدة المؤقتة التي تتيح لكل فريق إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة بدلاً من 3 تبديلات، تستغرق فحوص كوفيد-19 التي تجرى للاعبين بعض الوقت وتؤثر على استعدادات الفرق قبل المباريات.

وقال بوس: "من المهم أن ندير الوضع بشكل جيد كي يظل اللاعبون لائقين".

وأضاف: "لسوء الحظ، اضطررنا للحضور هنا في وقت مبكر من الصباح للخضوع للفحوص. بالطبع، يجب أن يحدث هذا، لكنني كنت أود أن يكون ذلك في وقت متأخر شيئاً ما، كي لا نواجه يوماً طويلاً مجدداً".
#بلا_حدود