الأربعاء - 08 يوليو 2020
الأربعاء - 08 يوليو 2020
No Image

إنهاء موسم كرة القدم للسيدات في إنجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي الاثنين وضع حد للموسم في الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم للسيدات بسبب تبعات فيروس كورونا المستجد، من دون أن يحدد كيف سيحسم الترتيب النهائي لجهة التتويج والصعود والهبوط.

وأشار الاتحاد في بيان الى الرابطتين المشرفتين على دوري السوبر (الدرجة الأولى) و«تشامبيونشيب» (الثانية) «أكدتا قرار إنهاء موسم 2019 ـ 2020».

وأوضح أن الرابطتين بقيتا على تواصل دائم مع الأندية وكل المعنيين «لتحديد أفضل طريقة لاختتام موسم 2019 ـ 2020، ومنح اللاعبات والأندية الوضوح والدعم المطلوبين في هذه الفترة».

وعملت سلطات كرة القدم على محاولة إعادة إطلاق عجلة الدوري، لكن هذا الأمر واجه معوقات عدة أبرزها كلفة توفير فحوص دورية لكشف «كوفيد-19»، وهو ما لم تكن الأندية قادرة على تحمل كلفته.

وكان مانشستر سيتي يتصدر ترتيب الدوري لدى توقف المنافسات، لكن بفارق نقطة واحدة ومباراة أكثر عن مطارده المباشر تشيلسي، ما يعني أن الأخير قد يتوج بطلاً في حال اعتماد قاعدة النقاط المتبقية بحسب المباريات، لحسم هوية الفريق الذي سيحرز اللقب.

في المقابل، سيكون ليفربول عرضة للهبوط إلى الدرجة الدنيا في حال تطبيق الهبوط والصعود بين الدرجتين، إذ كان يحتل المركز الـ12 الأخير لدى التوقف.

#بلا_حدود