السبت - 11 يوليو 2020
السبت - 11 يوليو 2020

أفضل 5 مخضرمين في عالم كرة القدم حالياً

يبدأ أداء نجوم كرة القدم على مستوى العالم في الانخفاض مع بلوغ سن 30 عاماً مع توقعات بالتوقف عن العمل في منتصف الثلاثينيات، لكن يبدو أن هناك العديد من النجوم كسروا تلك القاعدة وقدَّموا مستويات رائعة رغم بلوغ سن 35 عاماً وأكثر.

هناك العديد من نجوم كرة القدم نجحوا في الحفاظ على لياقتهم البدنية وقدراتهم الفنية رغم التقدم في العمر.

بدون مزيد من اللغط، دعونا نلقي نظرة على 5 من أفضل لاعبي كرة القدم الذين تراوح أعمارهم بين 35 وما فوق، والذين ما يزالون يؤدون على أعلى مستوى.

خواكين

بعمر 38 عاماً يقدم خوان لاعب وسط ريال بيتيس مستويات مميزة مع الأخضر والأبيض، بصرف النظر عن لعب موسمَين في الدوري الإيطالي، فإن المخضرم الإسباني لعب 17 موسماً في الليغا كثالث أكثر لاعب مشاركة في مواسم في تاريخ المسابقة.

قائد ريال بيتيس الحالي نجح في تسجيل 10 أهداف في 28 لقاء هذا الموسم كما أصبح أكبر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ الليغا.

تياغو سيلفا

يعد البرازيلي تياغو سيلفا أحد أبرز قلوب الدفاع على مستوى العالم منذ انتقاله إلى ميلان في عام 2009 وهو ما دفع باريس سان جيرمان لضم اللاعب في 2012.

في سن الـ35، ما يزال واحداً من النجوم الأساسية في تشكيلة فريق ملعب بارك دي برينس والمنتخب البرازيلي كما تمكن من تحقيق لقب الدوري 7 مرات في 8 مواسم مع ناديه.

وينتهي عقد سيلفا مع باريس سان جيرمان في الصيف الحالي ويخطط النادي الباريسي لتمديد عقده.

فرانك ريبيري

في ذروته كان الجناح الفرنسي فرانك ريبيري واحداً من أبرز الأجنحة مهارة على مستوى العالم وكوَّن مع الهولندي آريين روبين ثنائياً مرعباً من الناحية الهجومية في صفوف بايرن ميونيخ.

ريبيري بعد 12 عاماً من الإنجازات في البوندسليغا مع بايرن ميونيخ قرر الذهاب إلى فلورنسا لخوض تجربة في الملاعب الإيطالية في الصيف الماضي.

بعمر 37 عاماً ما زال ريبيري يقدِّم مستويات مميزة مع فيورنتينا في الدوري الإيطالي، ليبرهن أن العمر مجرد رقم فقط بالنسبة للاعب الفرنسي المخضرم.

ريبيري لعب 11 مباراة في الكالتشيو هذا الموسم وسجَّل هدفين وصنع مثلهم.

زلاتان إبراهيموفيتش

ماذا يمكن للمرء أن يقول عن زلاتان إبراهيموفيتش؟ هناك العديد من «الحقائق» المزعومة حول السويدي الذي لا يقهر، مثل «الأكسجين يحتاج زلاتان للبقاء على قيد الحياة».

بغض النظر عن النكات، من الطبيعي القول إنه واحد من أبرز لاعبي كرة القدم في جيله، ولديه مسيرة لامعة: أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلان وإيه سي ميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وكذلك في الدوري الأمريكي.

حقَّق اللاعب البالغ من العمر 38 عام ًتأثيراً فورياً في سان سيرو بتسجيله 4 أهداف في النصف الثاني من الموسم الجاري، هناك شكوك حول ما إذا كان المهاجم المخضرم سيبقى في ميلان للموسم المقبل، ولكن الواضح أنه لا ينوي التقاعد في وقت قريب.

كرستيانو رونالدو

هو مثل الذهب لا يصدأ، رغم بلوغه سن 35 عاماً، لكنه يبدو لاعباً شاباً يبلغ من العمر 20 عاماً، بسبب سرعته وقدراته البدنية والجسمانية وأهدافه التي لا تتوقف.

مهاجم يوفنتوس سجَّل 25 هدفاً في الموسم الحالي، كما أحرز 21 هدفاً في 22 لقاء في الدوري الإيطالي.

لقد حطَّم العديد من الأرقام القياسية هذا الموسم، بما في ذلك تسجيله في 11 مباراة متتالية في الدوري الإيطالي. تساوى مع أليكسيس سانشيز، ليصبح ثاني لاعب يسجل هاتريك في الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الإسباني والدوري الإيطالي.

#بلا_حدود