السبت - 11 يوليو 2020
السبت - 11 يوليو 2020

5 معارك منتظرة في الكلاسيكير

في ظل توقف العديد من الدوريات الأوروبية الكبرى خوفاً من تفشي فيروس كورونا، أصبح الدوري الألماني الحل الأمثل لعشاق الساحرة المستديرة من أجل تقليل نسبة اشتياقهم لمشاهدة المباريات الكبرى.

لقاء الثلاثاء في الدوري الألماني على ملعب سيغنال إيدونا بارك بين بايرن ميونيخ الضيف والمتصدر برصيد 61 نقطة، وبين صاحب الديار بوروسيا دورتموند الوصيف برصيد 57 نقطة، هي المباراة الأنسب للحصول على متعة من العيار الثقيل بين الثنائي الأبرز في البوندسليغا في الموسم الحالي.

ويقدِّم الفريقان أبرز عروضهم مؤخراً، حيث نجح البافاري تحت قيادة هانز فليك في تحقيق 8 انتصارات على التوالي ويبحث عن تاسع انتصاراته توالياً، في الكلاسيكير بينما فاز أسود الفيستيفال في آخر 6 مباريات في البوندسليغا ورغم معاناة فريق لوسيان فافر من ثغرات دفاعية لكنه يمتلك خطاً هجومياً نارياً.

إليكم 5 مواجهات ثنائية منتظرة في الكلاسيكير:

سانشو×بافارد

يتوقع أن يعول المدرب لوسيان فافر بصفة أساسية على نجمه الإنجليزي الدولي الشاب جادون سانشو للمرة الأولى في عصر كورونا، ليخوض مواجهة أمام الدولي الفرنسي بينيامين بافارد اللاعب المميز في الجانب الدفاعي.

وكان سانشو شارك بديلاً في آخر مباراتين لدورتموند بسبب مشاكل في الكاحل، لكنه أصبح جاهزاً فنياً وبدنياً في الوقت الحالي لمساعدة فريقه.

يذكر أن سانشو لعب 25 لقاء في الدوري الألماني هذا الموسم وسجَّل 14 هدفاً وصنع 16، ما يعني مشاركته في 30 هدفاً هذا الموسم، بينما بافارد لعب 25 لقاء وسجل 3 أهداف وصنع مثلها.

توماس مولر×إيمري تشان

سيتولى لاعب الوسط القادم من يوفنتوس إيمري تشان مهمة إيقاف مصدر الخطورة الكبرى للبافاري تحت قيادة المدرب فليك وهو اللاعب توماس مولر الذي استعاد توهجه منذ وصول المدرب الحالي لبايرن ميونيخ.

مولر البالغ من العمر 30 عاماً، لعب 27 لقاء في الدوري هذا الموسم وسجل 7 أهداف وصنع 17 بينما تشان، 26 عاماً، لعب 6 وسجل هدفاً وحيداً، لكنه أصبح عنصراً لا غنى عنه في تشكيلة المدرب فافر في الوقت الحالي بسبب جمعه بين الأدوار الدفاعية والهجومية معاً في الوسط.

ويتوقع أن يكلف المدرب فافر لاعبه تشان بتولي مهمة إيقاف مولر ومراقبته للحد من خطورة اللاعب.

حكيمي×دافيز

مواجهة ربما هي الأشرس في الكلاسيكير بين الثنائي الشاب أشرف حكيمي ظهير أيمن دورتموند المميز بالسرعة والمهارة والنشاط والقدرة على صناعة وتسجيل الأهداف وبين الرائع دافيز الذي يعيش أفضل حالاته الفنية مؤخراً بعدما مدَّد تعاقده مع البافاري.

وينصف حكيمي كأفضل ظهير أيمن شاب في العالم بالوقت الحالي بينما ينطبق الأمر نفسه على دافيز الذي يعد أحد أبرز الأظهرة الشابة في الجانب الأيسر في العالم حاليا.

أشرف حكيمي الدولي المغربي البالغ من العمر 21 عاماً، لعب 27 لقاء في الدوري هذا الموسم وسجَّل 4 أهداف وصنع 10 بينما ألفونسو دافيز الدولي الكندي البالغ من العمر 19 عاماً، لعب 23 لقاء وسجل هدفين وصنع 5.

هالاند×بواتينغ

سيتكلف قلب الدفاع الدولي الألماني جيروم بواتينغ بمهمة هي الأصعب، الثلاثاء، في الكلاسيكير وهي الحد من خطورة أحد أبرز المهاجمين في العالم حالياً، وهو الدولي النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند.

هالاند، ماكينة أهداف تبلغ من العمر 19 عاماً، لعب 10 مباريات في الدوري الألماني وسجل 10 أهداف وصنع هدفين، لذلك سوف تكون مهمة بواتينغ صعبة للغاية في إيقاف أهداف النجم السابق لريد بول سالزبورغ النمساوي.

سجل هالاند 41 هدفاً مذهلاً في 35 مباراة فقط مع ريد بول سالزبورغ وبوروسيا دورتموند هذا الموسم، لذلك هو الخطر الأكبر على مرمى العملاق مانويل نوير.

ليفاندوفيسكي×هوميلز

مثلما يدخل بوروسيا دورتموند اللقاء بقوة هجومية مرعبة مع حضور هالاند وسانشو وبرانديت، لكن البافاري لديه هو الآخر مثلث هجومي مرعب يتمثل في مولر وغنابري والقناص الأبرز روبيرت ليفاندوفيسكي.

وينتظر أن تكون مهمة قلب الدفاع الألماني الدولي ماتز هوميلس هي إيقاف أهداف ليفاندوفيسكي وهي المهمة المستحيلة لكون اللاعب البولندي هو هداف البوندسليغا الأبرز هذا الموسم برصيد 27 هدفاً في 25 لقاء هذا بجانب صناعة 3 أهداف.

ليفاندوفيسكي هو اللاعب الذي يسجل من ركلات ثابتة وركلات جزاء وكرات رأسية وتسديدات بعيدة المدى.

اللاعب البولندي في موسم 2015-2016 سجل 42 هدفاً في مختلف المسابقات وفي موسم 2016-2017 أحرز 43 هدفاً، وفي موسم 2017-2018 سجل 41 هدفاً وفي موسم 2018-2019 أحرز 40 هدفاً، وفي الموسم الحالي 2019-2020 وصل إلى 41 هدفاً، ما يعني إمكانية تسجيل أفضل سجل له في آخر 5 سنوات.

#بلا_حدود