الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الريال يحتفل بذكريات لقبين في الدوري والشامبيونزليغ

احتفل نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء بذكرى الفوز بـ2 من أهم الألقاب في تاريخه وهما لقب الدوري الإسباني لموسم 2000 ـ 2001 ولقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2017 ـ 2018.

وأشار النادي الملكي إلى ذكريات التتويج بكل من اللقبين على موقعه الإلكتروني اليوم حيث توج في 26 مايو 2001 بلقبه الـ28 في الدوري الإسباني بعد الفوز الساحق 5 ـ صفر على ألافيس باستاد "سانتياغو برنابيو" معقل الفريق في مدريد وكان هذا الفوز قبل آخر مرحلتين من المسابقة وقتها.

وقدم الريال بقيادة مديرهم الفني فيسنتي دل بوسكي عرضاً قوياً في هذه المباراة وسجل الأسطورة راؤول جونزاليس هدفين فيما تكفل جوتي وفيرناندو هييرو وإيفان هيليجيرا بالأهداف الثلاثة الأخرى.


ورفع الريال رصيده في نهاية الموسم إلى 80 نقطة مقابل 73 نقطة لفريق ديبورتيفو لا كورونا الذي أحرز المركز الثاني وتوج راؤول بلقب هداف المسابقة في ذلك الموسم برصيد 24 من بين 81 هدفاً للريال الذي كان الأعلى تهديفاً بين فرق المسابقة في نفس الموسم.


وبعد 17 عاماً، وفي نفس التاريخ 26 مايو، ولكن في عام 2018، سجل الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بيل 3 أهداف ليقودا الريال إلى الفوز 3 ـ 1 على ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الأوكرانية كييف ليكون اللقب الثالث على التوالي للريال في المسابقة في 3 مواسم متتالية وهو الـ13 للفريق في تاريخ دوري الأبطال.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، كسر بنزيمة حاجز الصمت في الاستاد الأولمبي بكييف وسجل هدف التقدم في الدقيقة الـ51 وتعادل ليفربول بعدها بدقائق عن طريق السنغالي ساديو ماني قبل أن يتقدم بيل للريال في الدقيقة الـ64 ثم سجل الهدف الثاني له والثالث للريال في الدقيقة الـ83 ليحسم اللقاء تماماً.

وكان اللقب هو الرابع للريال في المسابقة في غضون 5 مواسم كما منح هذا اللقب كبرياء هائلة للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق بعدما قاد الريال للفوز باللقب الأوروبي في 3 مواسم متتالية.