الاثنين - 13 يوليو 2020
الاثنين - 13 يوليو 2020
No Image

الخميس حسم مصير الدوري الإيطالي

تلتقي رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم غداً الخميس مع الحكومة في اجتماع سيحدد مصير الموسم الذي توقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسيعلم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ومسؤولو رابطة الدوري من وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا إذا كانت الظروف الصحية مناسبة للعودة بعد قرابة 3 أشهر من التوقف، بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19" الذي وصل عدد ضحاياه في إيطاليا إلى قرابة 30 ألف شخص.

وتتدرب فرق الدوري الإيطالي بشكل فردي منذ الرابع من الشهر الجاري، وهي أملت بالعودة إلى المنافسة في 13 يونيو المقبل، لكن رئيس الحكومة جوسيبي كونتي وقّع مرسوماً بتمديد تعليق المنافسات الرياضية حتى الـ14 من الشهر نفسه.


وأعطى سبادافورا في 19 الشهر الحالي الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الجماعية، لكن الأندية ستنتظر حتى الخميس لمعرفة ما إذا كان من الممكن استئناف الموسم من عدمه.

وأوضح سبادافورا خلال لقاء مع التلفزيون الإيطالي "راي" أن "اللجنة الفنية العلمية وافقت على بروتوكول الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لاستئناف التدريبات الجماعية. إنها أخبار ممتازة"، واصفاً القرار "بمرحلة حاسمة لعودة كرة القدم إلى إيطاليا".

وسيسمح البروتوكول المعدل بالتدريب الجماعي، لكنه لن يُلزِم اللاعبين بالبقاء بشكل دائم في المركز الرياضي التابع للفريق.

وفي ظل الأجواء الحالية، يبدو مرجحاً أن يوافق سبادافورا واللجنة الفنية العلمية الحكومية الخميس خلال اجتماع مع رئيس الاتحاد غابرييل غرافينا ورئيس رابطة الدوري باولو دال بينو، على البروتوكول الصحي المقترح واستئناف الموسم، ولهذا السبب دعت رابطة الدوري إلى اجتماع صباح الجمعة للبحث بـ "الفرضيات المختلفة للروزنامة" لما تبقى من مباريات في الدوري ومسابقة الكأس.

وترغب رابطة الدوري استئناف الموسم في عطلة نهاية أسبوع 13-14 يونيو، بدءاً بـ4 مباريات مؤجلة بين أتالانتا وساسولو، فيرونا وكالياري، إنتر ميلان وسمبدوريا، تورينو وبارما.

وتأمل "سيري أ" أن يُستأنف الموسم بشكل كامل في 20 يونيو، بهدف تحديد هوية بطل الدوري الذي يتصدره حالياً يوفنتوس حامل اللقب بفارق نقطة فقط عن لاتسيو، وتحديد هوية الفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية والصاعدة إلى الأولى، قبل خوض نصف نهائي كأس إيطاليا، مع الرغبة بأن تقام المباراة النهائية في أوائل أغسطس.

كما هناك إمكانية لاستكمال مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في أغسطس، علماً بأنه ما زال هناك 3 فرق إيطالية في المسابقة الأولى واثنان في الثانية.

#بلا_حدود