الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ميسي: عودة المباريات تشبه بدء موسم جديد

ميسي: عودة المباريات تشبه بدء موسم جديد

أكد نجم كرة القدم الأرجنتينية ونادي برشلونة، ليونيل ميسي، أن العودة للعب بعد فترة توقف بسبب «كوفيد-19» تعني البدء من جديد، مبدياً رغبته في التنافس مجدداً داخل المستطيل الأخضر.

وقال ميسي في تصريحات للراعي الرسمي له (أديداس) نقلتها الأربعاء صحيفة (سبورت) الكتالونية «عندما نعود إلى اللعب، سيكون مثل البدء من جديد، سنحتاج للوقت لإعداد أنفسنا قبل انطلاق المسابقة، ومن ناحية أخرى سنستعيد لاعبين مهمين بالنسبة لنا، كانوا مصابين».

وأضاف «البرغوث» وأفضل لاعبي العالم في 2019 «من الناحية الفنية فنحن مازلنا نعيش في نفس الموسم، لكن الأمر سيكون مختلفاً بالنسبة للفرق واللاعبين».

وتابع ميسي، الذي يقترب من إتمام عامه الـ33 الشهر المقبل «رغم أنني لم أعد ألعب مباراتين كل أسبوع، لكني أحاول التدرب يومياً، لكن بالطبع هذا ليس له علاقة بأهمية التدريبات الجماعية، خاصة أن عدم الاعتياد على وتيرة المباريات يعد أمراً قبيحاً، لكن هذا ما ينبغي علينا التعايش معه. ولهذا من الضروري أن نحظى بفترة إعداد قبل استئناف المسابقة».

وحول ضرورة التواصل مع الفريق لتحفيزه قال اللاعب المتوج 6 مرات بالكرة الذهبية «أهم شيء الآن أكثر من أي وقت مضى هو التواصل مع الفريق، أحياناً نجتمع سوياً لنتحدث وفي أوقات أخرى نتحدث كل يوم».

وينتظر أن تعود الليغا الإسبانية للاستئناف يوم 11 يونيو المقبل، بينما لايزال مستقبل دوري أبطال أوروبا غير معلوم.