الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

خطوة كبيرة للدوري الإنجليزي نحو استئناف الموسم

خطوة كبيرة للدوري الإنجليزي نحو استئناف الموسم

خطا الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خطوة إضافية نحو استئناف الموسم الذي توقف منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال السماح بالاحتكاكات في التمارين.

ويأتي هذا القرار الذي اتخذته الأربعاء رابطة الدوري، بعدما أجازت الحكومة البريطانية الأحد الانتقال إلى «المرحلة الثانية» من خطة استئناف منافسات المسابقات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، بما في ذلك التصديات والمواجهات، لمساعدتهم على استعادة لياقتهم البدنية قبل العودة للمواجهات التنافسية.

وقالت الرابطة في بيان: «صوتت الأطراف المعنية في الدوري الممتاز اليوم الأربعاء بالإجماع لاستئناف التدريب مع الاحتكاك، في خطوة أخرى نحو استئناف موسم الدوري الممتاز عندما يكون ذلك آمناً».

وأوضحت «أصبحت الفرق الآن قادرة على التدريب كمجموعة والقيام بتدخلات، مع تقليل أي احتكاك غير ضروري قدر الإمكان. إن صحة وسلامة جميع المشاركين تشكلان الأولوية بالنسبة للدوري الممتاز».

وشددت الرابطة على ضرورة الالتزام بـ«البروتوكولات الصحية الصارمة للحرص على أن يكون ملعب التمارين بيئة آمنة بقدر الإمكان، وسيستمر إخضاع اللاعبين والعاملين لاختبار (كوفيد-19) مرتين في الأسبوع».

وبحسب التوجيهات الحكومية، فهذا النوع من التدريبات سيبدأ بـ«مجموعات مكونة من رياضيَين أو 3 على أكثر تقدير، على أن يرتفع العدد تدريجياً إلى مجموعات أكبر تضم بين 4 و12 رياضياً، وفي نهاية المطاف تدريب الفريق كاملاً».

وعادت الأندية إلى التدريبات هذا الأسبوع بمجموعات صغيرة ولكن مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، فيما تأمل الرابطة استكمال المباريات الـ92 المتبقية من الموسم في 12 أو 19 يونيو.