الجمعة - 10 يوليو 2020
الجمعة - 10 يوليو 2020
No Image

استئناف الدوري الياباني لكرة القدم في يوليو بدون جمهور

سيستأنف دوري كرة القدم في اليابان مبارياته في 4 يوليو المقبل بعد 4 أشهر من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، وستقام المباريات مبدئياً بدون جمهور وبعد إجراء اختبارات (PCR) لجميع اللاعبين، حسبما أعلن المنظمون الجمعة.

ويأتي إعلان استئناف الدوري الياباني، الذي تم تعليقه منذ نهاية فبراير الماضي بعد الجولة الأولى فقط من هذا الموسم، بعد أن رفعت الحكومة اليابانية حالة التأهب الصحي للوباء في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين الماضي.

وتم اتخاذ القرار من قبل لجنة تنفيذية عقدت اجتماعها اليوم، وفقاً لما ذكره رئيس رابطة الدوري الياباني، ميتسورو موراي، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو.

ومن جانبه، قال لاعب نادي فيسيل كوبي، الإسباني أندريس إنييستا، في مقطع فيديو نشره ناديه اليوم «أنا سعيد للغاية لاستئناف الدوري الياباني، ولأننا سنتمكن من اللعب مرة أخرى».

وأضاف لاعب برشلونة السابق والمنتخب الإسباني «إنه وضع مختلف، لكننا سعداء. نحن نستعد للوصول إلى أفضل مستوى ممكن، ونتوق لرؤية جماهيرنا».

وبينما سيعود دوري الدرجة الأولى إلى المنافسة في 4 يوليو المقبل، فسيعود دوري الدرجة الثانية والثالثة قبل أسبوع منذ ذلك التاريخ، أي في 27 يونيو.

وستُلعب المباريات بدون جمهور في بداية الأمر، إلا أنه قد يتم السماح بدخول الجمهور إلى الملاعب في 10 يوليو وفقاً لقيود خاصة بأعداد المشجعين، بحسب موراي.

وقرر المسؤولون عن الدوري الياباني في اجتماع اليوم إخضاع جميع اللاعبين في الدرجات الثلاث لاختبار الفيروس التاجي لمنع انتشار العدوى بينهم.

#بلا_حدود