الجمعة - 10 يوليو 2020
الجمعة - 10 يوليو 2020
No Image

الدوري الألماني.. 5 ملاحظات مهمة قبل الجولة الـ29

لا يزال الدوري الألماني مركز اهتمام كرة القدم، وتتواصل مبارياته بشكل كثيف وسريع، حيث ستلعب نهاية هذا الأسبوع الجولة الـ29 من المنافسة، والرابعة بعد الاستئناف.

وكان بايرن ميونيخ قد عزز صدارته وقطع شوطاً كبيراً نحو تحقيق لقبه الثامن توالياً في الدوري الألماني بفوزه في منتصف الأسبوع على مطارده بوروسيا دورتموند، ليبتعد في الصدارة بفارق 7 نقاط.

ويحتدم سباق مراكز دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، بشكل خاص، في حين أن هناك تدافعاً قوياً أسفل الترتيب لتجنب الهبوط.

في هذه المساحة نستعرض معكم 5 ملاحظات مهمة قبل الجولة الـ29 من الدوري الألماني.

1. هل يوسع بايرن ميونيخ الفارق أكثر في الصدارة؟

على الرغم من تقدمه في الصدارة بـفارق 7 نقاط عن دورتموند مع تبقي 6 جولات، إلا بايرن ميونيخ لا يزال تنتظره عقبات لا يمكن الاستهانة بها في طريقه نحو لقبه الثامن توالياً.

وينتظر بايرن ميونيخ مباراتين حاسمتين ضد باير ليفركوزن، وبوروسيا مونشنغلادباخ، وهما فريقان خسر ضدهما في مباراتي الذهاب، وبالتالي سيعمل النادي البافاري جاهداً على عدم إهدار أي نقاط في مباراته يوم السبت أمام فورتونا دوسلدورف المهدد بالهبوط.

من المثير للاهتمام أن دوسلدورف هو الفريق الوحيد من بين الفرق الـ18 في الدوري الألماني الذي لم يسجل ضده روبرت ليفاندوفسكي.

كما تمكن الفريق من فرض التعادل الإيجابي على بايرن ميونيخ في أليانز أرينا الموسم الماضي (3ـ3).

ويحتل دوسلدورف المركز الـ16، لكنهم عززوا فرصهم في البقاء بعد الفوز على شالكة (2ـ1).

مهمة دوسلدورف لن تكون سهلة، حيث يعود آخر فوز لهم على بايرن في الدوري الألماني إلى 30 سنة مرت.

ويتمتع بطل ألمانيا بسجل من 14 مباراة دون هزيمة في الدوري، فاز في 13 منها.

2. هل يستعيد جادون سانشو مركزه الأساسي؟

كانت هزيمة ليلة الثلاثاء ضد بايرن بمثابة ضربة قوية لحظوظ دورتموند في المنافسة على اللقب، ومن المحتمل أن يجدوا أنفسهم متأخرين بفارق 10 نقاط عن بايرن حين يواجهون متذيل الترتيب بادربورن بعد ظهر يوم الأحد.

لم يبدأ جادون سانشو أياً من مباريات دورتموند الثلاث منذ الاستئناف، وتم إقحامه فقط كبديل حيث لا يزال يحاول استعادة أفضل مستوياته.

لكن مع غياب إيرلينغ هالاند المحتمل بسبب الإصابة، فمن المرجح أن يبدأ سانشو أساسياً لأول مرة منذ الاستئناف.

الدولي الإنجليزي لديه 14 هدفاً، و 17 تمريرة حاسمة في الدوري الألماني هذا الموسم، ولديه فرصة كبيرة لزيادة هذا السجل ضد بادربورن الأخير.

يبتعد بادربورن بفارق 9 نقاط عن مناطق الأمان، بعد أن تعادلوا في جميع مبارياتهم الثلاث منذ عودة الدوري، وهم بحاجة ماسة إلى فوز يبدو صعباً على دورتموند للحفاظ على آمالهم في البقاء.

فوز صعب لكنه يبقى ممكناً، بالنظر إلى أنهم فرضوا تعادلاً مثيراً (3ـ3) وكانوا قريبين من الفوز على دروتموند في مباراة الذهاب في «سيغنال إيدونا بارك» أمام 81.365 متفرجاً، لولا هدف ماركو ريوس في الدقيقة الـ94.

3. منافسة شرسة بين ليفركوزن ومونشنغلادباخ على المركز الرابع

في الوقت الذي يبدو فيه اللقب محسوماً لبايرن ميونيخ، هناك منافسة شرسة على مقاعد دوري الأبطال.

يحتل لايبزيغ المركز الثالث بفارق نقطتين عن غلادباخ، وليفركوزن اللذين يتساويان بـ53 نقطة في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

ليفركوزن، الذي توقفت نتائجه الإيجابية بهزيمة مدوية على أرضه (4ـ1) ضد فولفسبورغ يوم الثلاثاء، يحل ضيفاً على فرايبورغ مساء الجمعة.

الفريق سيعمل على مواصلة القتال على بطاقة دوري الأبطال بالنهوض من هذه الكبوة والعودة لسكة نتائجه الإيجابية هذا الموسم بتحقيق 11 فوزاً في 12 مباراة.

سيتعين على مونشنغلادباخ الانتظار حتى يوم الأحد للحصول على فرصة للرد، حين يستضيف يونيون برلين.

وسيكون غلادباخ حذراً من الوقوع في فخ يونيون مرة أخرى بعدما خسروا ضدهم ذهاباً (2ـ0). تعثر آخر قد ينهي حلمهم في التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

4. شالكة وفرصة وقف السقوط الحر

تعرض شالكة إلى 3 هزائم متتالية منذ استئناف الدوري ضد دورتموند (4ـ0)، وخسروا وأمام أوغسبورغ (3ـ0)، وضد دوسلدورف (2ـ1).

أمر ضرب فرصهم في مركز مؤهل لدوري الأبطال، حيث تراجعوا إلى المركز التاسع، بعد 9 مباريات دون فوز.

إلا أن النادي لا يزال يحافظ على حظوظ التأهل للدوري الأوروبي، ووقف السقوط عندما يستقبلون فيردر بريمن الذي يصارع الهبوط.

يحتل بريمن المركز الـ17، على بعد 6 نقاط من مناطق النجاة، مع مباراة مؤجلة ضد غلادباخ.

ومع احتمال عدم هزيمة فورتونا دوسلدورف ضد بايرن، يطمح بريمن للفوز على شالكة والاقتراب أكثر من مناطق تفادي النزول.

5. صراع محتدم لتفادي الهبوط

يلعب صاحب المركز الـ16 في الدوري الألماني، مع صاحب المركز الثالث في الدوري الألماني الدرجة الثانية، لتحديد النادي الذي سيلعب في البوندسليغا الموسم المقبل.

مركزه يحتله فورتونا دوسلدورف، ولكن فوزهم في منتصف الأسبوع جعلهم يقتربون أكثر من ماينز، وإينتراخت فرانكفورت، فوقهم مباشرة.

ماينز، فرض التعادل على يونيون برلين يوم الأربعاء، على الرغم من لعب معظم دقائق المباراة بـ10 لاعبين هم فوق فورتونا بفارق نقطة فقط، ويستضيفون هوفنهايم يوم السبت وسيعملون على تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز حظوظهم في البقاء.

وفرض إينتراخت فرانكفورت التعادل الإيجابي على فرايبورغ (3ـ1)، ويبتعد بفارق نقطتين عن فورتونا، وسيسافرون يوم السبت للقاء فولفسبورغ المنتشي بفوزه الكبير على ليفركوزن (4ـ1) الذي عزز آمالهم الأوروبية.

أوغسبورغ ويونيون برلين، كلاهما على بعد 4 نقاط من فورتونا، ويمكن اعتبارهما في مأمن من الهبوط.

#بلا_حدود