الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بعد مذبحة برشلونة.. ريال مدريد يحدد مصير كشافي النادي

بعد مذبحة برشلونة.. ريال مدريد يحدد مصير كشافي النادي

قرر نادي برشلونة البحث عن طريقة جديدة لتوفير الأموال في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي بسبب جائحة فيروس كورونا وتوقف كرة القدم لأكثر من شهرين ونصف الشهر.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» اتخذ النادي الكتالوني قراراً بتخفيض عدد كشافي النادي إلى 15 شخصاً فقط بدلاً من 40 مع إقالة أبرز كشافي النادي في البرازيلي آندري كوري الرجل الذي ساهم في وصول نيمار من صفوف سانتوس وآرثر ميلو لاعب غريميو البرازيلي السابق.

يرى برشلونة أن كشافة النادي لن يتمكنوا من حضور المباريات وهي الميزة الكبرى حيث كان النادي يعتمد عليهم بشكل قوي لمتابعة اللاعبين عن قرب وهي الميزة غير المتوفرة في الوقت الحالي.

موقف ريال مدريد

وفقاً لشبكة «ديفنسا سنترال» المقربة من ريال مدريد قرر جوني كالافات رئيس كشافي النادي الأبيض العاصمي الاجتماع عبر الفيديو مع كشافي النادي، مؤكداً استمرار الجميع في مناصبهم بالنادي دون التفكير في تخفيض رواتب أي منهم.

أكد كالافات كذلك أن دور الكشافة سيتغير بنسبة 180 درجة في الفترة المقبلة في ظل عدم قدرة أي منهم على حضور المباريات التي ستلعب خلف أبواب مغلقة، ما يعني إمكانية متابعة مسؤولي النادي للمباريات عبر الفيديو أو عبر التلفاز دون الحاجة للكشافة لحضور المباريات من داخل الملعب وتقييم اللاعبين.

وطالب «كالافات» كشافة النادي بالبحث عن طرق يتم من خلالها التجسس على التدريبات بجانب الحصول على تحاليل علمية وإحصاءات لكل لاعب إضافة لإرسال تقارير عن حياة اللاعبين الخاصة ومدى التزامهم بالحضور للتدريبات والاهتمام بتعليمات المدرب مع عرض تقارير أسبوعياً عن اللاعبين ليس فقط تقارير فنية بل بدنية وسلوكية ونفسية وعن حياة اللاعبين الشخصية.

أمر آخر طلبه كالافات من الكشافة وهو متابعة العناصر الشابة في الأندية والتي تقل عن 19 عاماً وتكوين علاقات قوية مع اللاعبين ووكلاء اللاعبين من أجل تسهيل عملية ضم أي لاعب شاب في الفترة المقبلة لا سيما أن النادي ينوي الاعتماد على فكرة ضم الجواهر الشابة بدلاً من إنفاق مبالغ مالية كبيرة على ضم لاعبين بسعر مرتفع.

وينتظر أن يعود الدوري الإسباني 11 يونيو المقبل كما ستبدأ الدوريات في إيطاليا وإنجلترا والبرتغال لعب كرة القدم مرة أخرى في الشهر نفسه، ما يعني عودة عمل الكشافة من جديد للبحث عن أبرز الجواهر.