الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

السماح للأندية الإسبانية بالتمارين الجماعية الاثنين

السماح للأندية الإسبانية بالتمارين الجماعية الاثنين

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم السبت أنها ستسمح للأندية اعتباراً من بعد غد الاثنين، بإقامة التمارين الجماعية بشكل كامل، المرحلة الأخيرة قبل العودة المرتقبة للمنافسات في 11 يونيو بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان أن أندية الليغا ستبدأ اعتباراً من الاثنين الأول من يونيو، التمارين الجماعية، بعدما نشرت الحكومة اليوم قانوناً لتخفيف بعض القيود التي فرضت في الأسابيع الماضية للحد من تفشي وباء «كوفيد-19».

وأشارت الرابطة إلى أن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود، والتي تبدأ الاثنين، ستكون الأخيرة في هذا المسار الذي سيتيح للأندية باستئناف المنافسات اعتباراً من 11 يونيو.

وبحسب القرار الجديد للحكومة، فستصبح عودة الأندية ممكنة إلى التمارين بشكل كامل، أو ما يعرف بتمارين ما قبل التنافس، ويعني القرار عملياً أنه سيسمح للاعبين باستخدام غرف تبديل الملابس مجدداً، وإقامة اجتماعات عمل (جلسات تحليل أشرطة الفيديو على سبيل المثال) ضمن مجموعات من 15 شخصاً كحد أقصى.

وعاود اللاعبون في إسبانيا التمارين الفردية في مراكز الأندية في الرابع من مايو، وسمح لهم بعد نحو أسبوعين بتمارين في مجموعات صغيرة.

وبموجب قرار العودة الكاملة إلى التمارين، ستكون أمام الفرق مهلة أقل من أسبوعين لخوض تدريبيات مكثفة، وهي فترة يراها المدربون قصيرة نسبياً لاستعادة اللاعبين لكامل لياقتهم للعودة إلى المنافسات.