السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أبرز 10 أرقام من فوز بايرن ميونيخ الساحق على دوسلدورف

أبرز 10 أرقام من فوز بايرن ميونيخ الساحق على دوسلدورف

روبرت ليفاندوفسكي.

قطع بايرن ميونيخ خطوة جديدة نحو لقبه الثامن توالياً في الدوري الألماني، حين سحق ضيفه فورتونا دوسلدورف (5 ـ صفر) اليوم السبت في المرحلة الـ29 من المسابقة.

وسجل أهداف بايرن ميونيخ كل من ماتياس يورغنسن لاعب فورتونا دوسلدورف بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ15، ثم أضاف بنيامين بافارد الهدف الثاني في الدقيقة الـ29، قبل أن يسجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة الـ43، وفي الشوط الثاني، سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والرابع لبايرن في الدقيقة الـ50، فيما ختم النتيجة ألفونسو ديفيز بهدف 5 في الدقيقة الـ52.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 67 نقطة موسعاً الفارق الذي يفصله في الصدارة أمام أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند إلى 10 نقاط، مؤقتاً، في انتظار المباراة الأخيرة في نفس الجولة ضد بادربورن. فيما تجمد رصيد دوسلدورف في النقطة الـ27 في المركز الـ16.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز 10 أرقام من المواجهة.

1. بتسجيله في مرمى فورتونا دوسلدورف، يكون بذلك روبرت ليفاندوفسكي قد تمكن من هز شباك كافة الفرق المشاركة في البوندسليغا هذا الموسم.

2. قدم توماس مولر تمريرته الحاسمة السابعة لروبرت ليفاندوفسكي في الدوري الألماني هذا الموسم، وأصبح أول لاعب يقدم 18 تمريرة حاسمة في موسم واحد في الدوري الألماني منذ نجم لايبزيغ إيميل فورسبيرغ في موسم (2016 ـ 2017) (19 تمريرة حاسمة).

3. وقع روبرت ليفاندوفسكي على هدفه الـ43 هذا الموسم، ليعادل أفضل سجل تهديفي له في موسم واحد.

4. سجل بايرن ميونيخ 5 أهداف في مباراة للمرة الثامنة في جميع المسابقات هذا الموسم، أكثر من أي فريق آخر في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.

5. عزز ليفاندوفسكي صدارته لقائمة هدافي البوندسليغا بـ29 هدفاً هذا الموسم، بفارق 5 أهداف عن أقرب مطارديه تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيغ.

6. سيرج غنابري، جادون سانشو، وليونيل ميسي، هم اللاعبون الثلاثة فقط في الدوريات الخمسة الكبرى الذين سجلوا أكثر من 10 أهداف، وقدموا أكثر من 10 تمريرات حاسمة هذا الموسم.

7. بأهدافه الـ29 في الدوري الألماني هذا الموسم، انفرد المهاجم البولندي بصدارة سباق الحذاء الذهبي التي تُمنح لهداف الدوريات الأوروبية، بعدما فض الشراكة بينه وبين شيرو إيموبيلي (27 هدفاً)، مهاجم لاتسيو الإيطالي، ومتقدماً على كل من تيمو فيرنر (24 هدفاً)، كريستيانو رونالدو (21 هدفاً)، وجيمي فاردي، وليونيل ميسي، (19 هدفاً) لكل منهم.

9. قدم توماس مولر الآن 18 تمريرة حاسمة في الدوري الألماني هذا الموسم. هو الآن على بعد 3 تمريرات حاسمة من معادلة الرقم الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة في موسم واحد بالبوندسليغا والمسجل باسم نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين (21).

10. قدم جوشوا كيميش 29 تمريرة حاسمة منذ بداية موسم الدوري الألماني (2017 ـ 2018). فقط توماس مولر (40)، وجادون سانشو (34) قدموا أكثر.