الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مهمة شاقة تنتظر بنزيما مع استئناف الموسم

مهمة شاقة تنتظر بنزيما مع استئناف الموسم

كريم بنزيما.

يواجه النجم الفرنسي كريم بنزيما مهمة شاقة مع استئناف الموسم، حيث تنتظر ريال مدريد 12 مباراة في ظرف شهر ونصف، ستحدد شكل موسمه، 11 منها في الدوري الإسباني، حيث يحتل المركز الثاني خلف برشلونة بفارق نقطتين، إضافة إلى إياب دور الـ16 من دوري الأبطال ضد مانشستر سيتي، إذ سيسعى الفريق لتعويض خسارته ذهاباً في البرنابيو (2 ـ 1).

ويعتبر بنزيما هو المهاجم رقم 9 الوحيد في الفريق الذي يحظى بثقة زيدان. وأخذ المهاجم الفرنسي دور البطولة في ريال مدريد منذ رحيل كريستيانو رونالدو، وأنهى الموسم الماضي برصيد 30 هدفاً. وحتى الآن هذا الموسم، لديه 19 هدفاً و9 تمريرات حاسمة، 14 هدفاً منها في الدوري الإسباني، ولا يتفوق عليه في قائمة الهدافين سوى ليونيل ميسي (19 هدفاً).

الهداف الثاني في الفريق خلف كريم بنزيما هو القائد سيرجيو راموس بـ7 أهداف، بالتساوي مع النجم البرازيلي رودريغو، إلا أنه فقد ثقة زيدان، وكان خارج حساباته في أغلب المباريات قبل إيقاف الموسم. فيما القادم الجديد يوفيتش مصاب وسيغيب لمدة شهرين، مما يعني نهاية موسمه، وماريانو، الذي تدرب بالأمس مع المجموعة، ليس لديه ثقة زيدان أيضاً على الرغم من هدفه في الكلاسيكو بعدما دخل بديلاً.

زيدان يعتبر بنزيما مهاجمه الأول ولا يمكن المساس به، واعتمد عليه في 93% من المباريات الرسمية التي لعبها الفريق حتى الآن في موسم (2019ـ2020)، وفي المجمل لعب 91% من الدقائق. وعلى الرغم من عدم كونه آلة أهداف ككريستيانو رونالدو، فان نيستلروي، أو راؤول، لكنهم في ريال مدريد يعتبرونه مفيداً للفريق حتى في حال عدم تسجيل الأهداف. كما يتم اعتباره معلماً وقدوة للاعبين الشباب الصاعدين كفينيسيوس، ورودريغو، وإبراهيم.

وبسبب جدول المباريات الذي سيكون مكثفاً، سيضطر زيدان إلى إراحة بنزيما في بعض المباريات، وسيكون أسينسيو خياره الأول لتعويضه في مركز 9 الوهمي. مركز قدم فيه أسينسيو بعض المباريات المثيرة للإعجاب تحت قيادة لوبيتيغي مع المنتخب الإسباني قبل كأس العالم في روسيا. ومن المستحيل نسيان مباراته ضد إيطاليا في البرنابيو في هذا المركز.

ختاماً شكل موسم ريال مدريد في أيدي بنزيما ليحظى بنهاية سعيدة في الدوري والأبطال.