الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

5 لاعبين يستمتع رونالدو «الظاهرة» بمشاهدتهم

5 لاعبين يستمتع رونالدو «الظاهرة» بمشاهدتهم

كشف النجم البرازيلي رونالدو «الظاهرة»، عن قائمة مكونة من أفضل 5 لاعبين يستمتع بمشاهدتهم، حيث خلقت اختياراته جدلاً واسعاً، باستبعاده للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فين حين وضع غريمه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس قائمته، كأكثر لاعب يستمتع بمشاهدته.

لا شك أن رونالدو نجم يوفنتوس، هو واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ، لكن لم يكن له مكان في قائمة رونالدو «الظاهرة». وكان ميسي أيقونة برشلونة الاختيار الأول للبرازيلي، إضافة إلى محمد صلاح، وإيدين هازارد، ونيمار، وكيليان مبابي.

وقال رونالدو في تصريحات لصحيفة «آس» الإسبانية: «ميسي، بالطبع، هو رقم واحد، إنها موهبة لن يظهر شبيه لها إلا بعد مرور 20 أو 30 عاماً».

وأضاف: «أنا أيضاً أحب مشاهدة صلاح، وهازارد، ونيمار، ومبابي».

وعن المقارنات بينه وبين كيليان مبابي: «هناك العديد من اللاعبين الذين يشبهونني، لديهم السرعة، وينهون الهجمات بشكل جيد، ولديهم مراوغات رائعة، ويسددون بشكل ممتاز بكلتا الساقين. لدينا أشياء متشابهة، لكني لا أحب أبداً المقارنات، خاصة بين لاعبين من أجيال مختلفة، لأن الأوضاع مختلفة».

تصريح رونالدو «الظاهرة»، سيكون محبطاً لكريستيانو رونالدو، خصوصاً أنه سيطر رفقة ميسي على الكرة الذهبية في العقد الماضي، حيث فازا بـ11 جائزة من أصل الـ12 جائزة الأخيرة، في حين حصلا على 9 ميداليات دوري أبطال أوروبا فيما بينهما. ومع ذلك، لم يكن هناك مكان لكريستيانو في القائمة الخاصة لرونالدو «الظاهرة».

وتعتبر هذه الصفعة الثانية لكريستيانو في ظرف أسبوع واحد بعد تصريح مهاجم برشلونة وإنجلترا السابق غاري لينيكر، الذي أفاد مؤخراً بأنه لا يجب أن يكون هناك جدل عندما يتعلق الأمر بتحديد من هو الأفضل على الإطلاق.

وقال لبي بي سي: «أنا من أشد المعجبين برونالدو أيضاً، ولكن إذا كنت تتحدث عن أفضل لاعب على الإطلاق، فلا ينبغي أن يكون هناك جدل حول أنه ميسي».