الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

5 جواهر في البوندسليغا تخطف أنظار كبار أوروبا

أصبح الدوري الألماني لكرة القدم محط أنظار الجميع وذلك عقب قرار عودة المسابقة يوم 16 مايو الماضي وهو ما دفع باقي الدوريات الأوروبي للسعي من أجل تقليد التجربة الألمانية.

واستغلت الأندية الأوروبية الكبرى الفترة الماضية لمتابعة أبرز نجوم الدوري الألماني بينما لم تركز الأندية على جواهر بايرن ميونيخ بسبب إدارة النادي البافاري التي ترفض التفريط في أي من نجومها مها كانت الإغراءات المالية المقدمة.

وتتواجد 5 جواهر في الدوري الألماني تحت أنظار كبار الأندية الأوروبية في الوقت الحالي من أجل تعزيز صفوفها في الصيف.

إليكم الجواهر الأبرز في البوندسليغا في الوقت الحالي:

إيرلينغ هالاند

اللاعب النرويجي الشاب انضم لبوروسيا دورتموند مقابل 20 مليون يورو قادماً من ريد بول سالزبورغ في يناير الماضي ونجح سريعاً في تقديم الإضافة الهجومية لأسود الفيستيفالي ليبرهن أنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم حالياً.

هالاند، هو اللاعب الذي يضمن لأي فريق تسجيل 40 هدفاً في مختلف المسابقات في الموسم، اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً سجل 16 هدفاً في الدوري النمساوي في النصف الأول من الموسم الحالي و10 أهداف في الدوري الألماني منذ الانتقال لدورتموند في يناير الماضي كما أحرز 10 أهداف في دوري الأبطال مع سالزبورغ ودورتموند.

وتشير التقارير إلى أن هالاند يمتلك بنداً يتيح له كسر تعاقده مع دورتموند بشرط دفع 75 مليون يورو بداية من يونيو 2021.

جادون سانشو

لاعب آخر من صفوف دورتموند تحت مجهر كبار أوروبا وهو الإنجليزي الدولي جادون سانشو الذي لن يقل سعره عن 100 مليون يورو رغم المعاناة المالية الكبرى للأندية في الصيف الحالي.

صاحب الـ20 عاماً يمتلك قدرات مهارية هائلة حيث ساهم في 33 هدفاً بالبوندسليغا هذا الموسم من خلال تسجيل 17 هدفاً وصناعة 16 بينما في دوري الأبطال الأوروبي سجل هدفين وصنع مثلهم.

دايوت أوباميكانو

على مستوى قلب الدفاع يعد الفرنسي الشاب أوباميكانو لاعب لايبزيغ محط أنظار كبار أندية أوروبا خاصة أن عقده ينتهي في يونيو 2022 مع رابع البوندسليغا في الوقت الحالي.

وتشير التقارير أن لايبزيغ سوف يسمح ببيع لاعبه البالغ من العمر 21 عاماً في حال وصول عرض بقيمة 50 مليون يورو وهي قيمة كسر عقده.

يذكر أن أوباميكانو لعب 23 لقاء في الدوري الألماني في الموسم الحالي كما شارك في 6 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي.

تيمو فيرنير

يعد المهاجم الألماني الدولي فيرنير الحلم الأبرز للمدرب يورغن كلوب لتعزيز صفوف ليفربول الهجومية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

فيرنير، 24 عاماً هو ثاني هدافي الدوري الألماني برصيد 24 هدفاً بفارق 5 أهداف عن البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي أبرز هدافي المسابقة.

ويأمل ليفربول في التعاقد مع فيرنير مقابل 50 مليون يورو بينما يطلب لايبزيغ 60 مليون يورو للموافقة على رحيل لاعبه.

كاي هافيرتز

أبرز الجواهر الألمانية في الوسط الهجومي بالوقت الحالي هو جوهرة باير ليفركوزن هافيرتز اللاعب المطلوب من قبل ريال مدريد، باريس سان جيرمان، يوفنتوس وبايرن ميونيخ.

ووفقاً للتقارير فإن ليفركوزن وافق على تخفيض سعر اللاعب ليصل إلى 80 مليون يورو بدلاً من 100 مليون يورو بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا من الناحية المالية.

عقد هافيرتز، 20 عاماً ينتهي مع فريقه في يونيو 2022 ولمح لرغبته في الانتقال لفريق يشارك في دوري الأبطال الأوروبي في الصيف الجاري.

يذكر أن هافيرتز لعب 26 لقاء في الدوري الألماني وسجل 11 هدفاً وصنع 5 أهداف.