الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
No Image Info

بنزيمة.. الناجح الوحيد في مواجهة ظاهرة باير ليفركوزن

وقع اختيار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على الجوهرة الألمانية الشابة، كاي هافيرتز 19 عاماً، من أجل تعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية.

وبحسب صحيفة «ماركا»، فإن المفاوضات بين ريال مدريد وباير ليفركوزن وصلت لمرحلة متقدمة لولا جائحة فيروس كورونا التي تسببت في إيقاف المفاوضات، مع إمكانية تفكير ريال مدريد في تأجيل الصفقة حتى صيف 2021.

وينتهي عقد هافيرتز مع ليفربول في يونيو 2022، ولمح لرغبته بالانتقال لنادي يشارك في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

ويطلب باير ليفركون 100 مليون يورو للموافقة على رحيل لاعبه الشاب، لكن الصحف المقربة من النادي تؤكد أنه سيقبل برحيله في حال وصول عرض بقيمة 80 مليون يورو.

لماذا هافيرتز؟

عاد الدوري الألماني في 16 مايو المقبل، ما دفع ريال مدريد لمواصلة مراقبة هافيرتز اللاعب الذي واصل تألقه من خلال تسجيل 5 أهداف في 4 مباريات، ما تسبب في ندم إدارة النادي الأبيض العاصمي بسبب الفشل في ضم اللاعب.

ويتميز هافيرتز بمهارات رائعة، والقدرة على تسجيل وصناعة الأهداف، وهو اللاعب القادر على حل مشاكل الفريق الأبيض الهجومية.

ويسعى زين الدين زيدان، بحسب «ديفنسا سنترال»، لإقناع فلورنتينو بيريز رئيس النادي بالتحرك من أجل ضم اللاعب في الصيف الحالي بدلاً من الانتظار لصيف 2021، خوفاً من إمكانية تفكير اللاعب في الانتقال إلى نادٍ آخر.

فقط بنزيمة يتفوق على هافيرتز

تشير الأرقام إلى أن هافيرتز ساهم في 23 هدفاً في 38 لقاءً بمختلف المسابقات هذا الموسم، حيث سجل 15 هدفاً وصنع 8 بواقع هدف كل 217 دقيقة من أصل المشاركة في 3256 دقيقة لعب هذا الموسم.

ويعد الفرنسي كريم بنزيمة هداف ريال مدريد اللاعب الوحيد الذي يتفوق على هافيرتز، حيث ساهم في 28 هدفاً في 36 لقاءً بمختلف المسابقات هذا الموسم، من خلال تسجيل 19 هدفاً وصناعة 9، حيث سجل هدفاً كل 156 دقيقة من أصل المشاركة في 2975 في الموسم الجاري.

وعلى مستوى صناعة اللعب، صنع هافيرتز 8 أهداف لا يتفوق عليه في ريال مدريد سوى بنزيمة وكروس بواقع 9 تمريرات، بينما صنع داني كارفخال 7 أهداف، وفيدريكو فالفيردي 4، وهو ما يعني تحقيق الموهوب الألماني أرقاماً رائعة يستحق من خلالها متابعة كبار الأندية الأوروبية.

ويمتلك هافيرتز فرصة زيادة معدله التهديفي في المباريات الـ5 المتبقية من عمر الدوري الألماني هذا الموسم، وهو ما سيدفع أندية بحجم برشلونة، وليفربول، وباريس سان جيرمان، وريال مدريد، وبايرن ميونيخ للتحرك من أجل ضمه.

ويمكن لهافيرتز اللعب في مركز الجناح الأيمن، صانع لعب أو مهاجم وهمي، وهو ما يمنح مدربه ميزة إضافية بسبب تعدد استعمالاته.

#بلا_حدود