الأربعاء - 08 يوليو 2020
الأربعاء - 08 يوليو 2020
No Image

كلوب: سنحتفل مع جماهيرنا باللقب في موكب ضخم

عبّر المدرب الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي يورغن كلوب عن شغفه لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز بعد توقف 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ووعد بالاحتفال باللقب المنتظر عندما تصبح الظروف آمنة.

ويحتاج ليفربول إلى فوزين من أجل ضمان لقبه الأول في الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ 1990.

وتتصدر تشكيلة كلوب الترتيب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، وكانت على مشارف ضمان اللقب حسابياً قبل اندلاع أزمة كورونا وتعليق المنافسات في مارس.


وحتى يمكن لرجال كلوب ضمان اللقب بفوزهم في مباراتهم الأولى بعد العودة، إذا خسر سيتي أمام أرسنال في إحدى مباراتين مبكرتين مقررتين في 17 يونيو، وذلك قبل أول جولة كاملة في نهاية الأسبوع.

وقال كلوب لشبكة "بي بي سي" :"افتقدت كثيراً كرة القدم، وهذا أمر لا يصدّق، أعرف أنها ليست أهم شيء في الحياة، لكنها شغفي. آمل في أن يتطلع إليها الناس مثلنا".

لكن بعد انتظار طويل لإحراز اللقب المرموق، يتعين على ليفربول القيام بذلك دون جماهير، بسبب البروتوكول الصحي المفروض من رابطة الدوري، وتتبقى 92 مباراة لختام الموسم الحالي من "بريميرليغ".

وشدد كلوب على إقامة احتفال كبير بعد الفوز باللقب المحلي، حتى لو بعد أشهر عدة من انتهاء الدوري، موضحاً "إذا أحرزنا اللقب، سنقيم الاحتفال الممكن داخلياً، ومع كل جماهيرنا عندما تسمح الأمور بذلك".

وتابع "أعد أنه إذا حصل الأمر (التتويج) سيكون هناك موكب أيضاً. متى؟ من يهتم! نحتاج إلى يوم يأتي فيه الجميع، وسنقوم بذلك".

ويبحث ليفربول أيضاً عن تحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط المسجّلة في موسم واحد في البريميرليغ والمسجل باسم سيتي (100 نقطة) قبل موسمين.

ويبلغ رصيده راهناً 82 نقطة ولديه 27 متاحة، لكن كلوب لا يرى المسار سهلاً قبل خط الوصول، بقوله "جميل أن نفكّر بذلك، لكن لسنا أبطالاً بعد. نعرف أننا قريبون لكن لم ينته الأمر بعد. هناك 27 نقطة باقية لنا، وسنقدّم كل شيء لنحصل عليها كلها".

#بلا_حدود