الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021

رادار الرؤية: كورونا يضرب برشلونة.. كلمة أوديغارد والهروب من اللعنة

بدأت الأندية الإسبانية خوض تدريبات تكتيكية مع سماح الحكومة بالتدريبات الجماعية بداية من الشهر الحالي.

وفي نفس اليوم الذي شهد عودة الأندية الإسبانية للتدريبات الجماعية كان الخبر الأسعد هو مرور أول يوم في البلاد دون حدوث أي حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يعدم نجاح فكرة عودة الليغا في الموسم الحالي واستكمال الـ11 جولة المتبقية من المسابقة.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة:

رادار ريال مدريد:

كورتوا يبحث عن الثنائية

يستهدف البلجيكي تيبو كورتوا تحقيق الثنائية من خلال الجمع بين الفوز بلقب الليغا ونيل جائزة زامورا في الموسم الحالي.

ريال مدريد يتميز بكونه صاحب أفضل دفاع في الليغا هذا الموسم من خلال استقبال 19 هدفاً في شباكه، بينما اهتز شباك البارسا 31 مرة.

الهروب من اللعنة

ذكرت صحيفة «ماركا» أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يشعر بالثقة بسبب عدم اللعب على ملعب سانتياغو بيرنابيو، واستكمال الليغا من خلال ملعب ألفريد دي ستيفانو.

وتشير الأرقام إلى أن ريال مدريد خسر 33% من النقاط على ملعب بيرنابيو في الليغا هذا الموسم.

سيبايوس يريد العودة

أكدت صحيفة «آس» رغبة اللاعب الإسباني الدولي «داني سيبايوس» في العودة والنجاح مع ريال مدريد عقب انتهاء تعاقده مع أرسنال الممتد لمدة موسم حتى نهاية الموسم الجاري.

سيبايوس قال في حديث صحفي: «أنا لاعب في ريال مدريد، عندما تنتهي إعارتي مع أرسنال أريد العودة والنجاح في صفوف ريال مدريد».

كلمة أوديغارد

ينتظر عشاق ريال مدريد ظهور مارتين أوديغارد هذا المساء في مقابلة تلفزيونية على قناة ريال سوسيداد.

وبحسب صحيفة «آس» ينتظر أن يعلن اللاعب النرويجي عن مصيره سواء بالعودة لريال مدريد أو اللعب في صفوف الفريق الباسكي لموسم آخر.

سترلينغ يريد ريال مدريد

بحسب صحيفة «اندبندينت» البريطانية، فإن رحيم سترلينغ سوف يكون سعيداً بالانتقال إلى ريال مدريد في حال قرر الرحيل عن صفوف مانشستر سيتي يوماً ما.

رادار برشلونة:

كورونا يضرب النادي

أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» نقلاً عن إذاعة راديو كتالونيا، أن 5 لاعبين من صفوف برشلونة و2 من أعضاء الطاقم الفني قد تم ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، خلال التحليلات الأولى التي قام بها النادي.

ووفقاً للتقارير فإن إدارة برشلونة أبلغت رابطة الليغا والاتحاد الإسباني، ولم يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي، لا سيما أن اللاعبين تعافوا بالفعل من المرض وأصبحوا جاهزين بنسبة 100% للمشاركة في المباريات.

ميسي يرفض الرحيل

قرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رفض الرحيل عن برشلونة مجاناً، قائد البارسا كان يمتلك بنداً يتيح له بالرحيل عن النادي حتى نهاية مايو الماضي، لكنه فضل البقاء في صفوف النادي.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في يونيو 2021، ويأمل النادي في التوصل لاتفاق مع اللاعب من أجل تمديد العقد.

قلق من ديست

أكد كشافو برشلونة في هولندا، أن اللاعب سيرجينيو ديست ظهير أيسر أياكس لاعب مميز جداً من الجانب الهجومي لكنه يعاني من الناحية الدفاعية، وهو أمر تسبب في قلق المدرب كيكي سيتيين من فكرة ضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

خطة السفر إلى مايوركا

قرر نادي برشلونة وضع خطة خاصة من أجل السفر لمواجهة ريال مايوركا تتمثل في الذهاب بطائرة صباح يوم المباراة، ومن ثم الانتقال إلى الفندق من خلال أكثر من حافلة لتجنب تفشي فيروس كورونا.

توديبو وكوتينيو إلى البريميرليغ

أكدت صحيفة «سبورت» أن الثنائي المعار إلى الدوري الألماني جان كلير توديبو وفيليب كوتينيو من المتوقع عودتهما إلى برشلونة عقب انتهاء اعارتهما بنهاية الموسم الجاري.

ويرفض شالكه تحويل إعارة توديبو إلى بيع، كما قال بايرن ميونيخ: «لا لفكرة ضم كوتينيو بصفة نهائية».

وينتظر أن ينضم توديبو للدوري الإنجليزي، حيث تلقى برشلونة عرضاً بقيمة 22 مليون يورو من إيفرتون لضم اللاعب، بينما يأمل كوتينيو وفقاً لوكيله كيا جواربيشان، في عودة اللاعب للعب في البريميرليغ بداية من الموسم المقبل.

#بلا_حدود