الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

من هو هيركولانو هدف ريال مدريد وبرشلونة؟

ربطت تقارير صحفية إسبانية دخول نادي ريال مدريد ونادي برشلونة في صراع شرس من أجل ضم اللاعب هيركولانو نابيان، الذي وصف بأنه جوهرة فيتوريا دي غيمارش.

وأكدت صحيفة «آس»، أن كشافي ريال مدريد تابعوا اللاعب الشاب لأكثر من عامين، والأمر نفسه ينطبق على برشلونة الذي أكدت التقارير أن اللاعب سيصبح نجم المستقبل في خط الهجوم في الكرة البرتغالية.

يعد اللاعب الشاب هدفاً بارزاً كذلك لكل من باريس سان جيرمان وموناكو في الدوري الفرنسي، وبنفيكا وسبورتينغ لشبونة في الدوري البرتغالي.

لماذا هيركولانو؟

ولد هيركولانو في غينيا بيساو في يناير عام 2004، من أسرة فقيرة، وسافر مع والده للعيش في البرتغال، ومن ثم بدأ مسيرته في صفوف نادي ألجيراو في البرتغال.

وينتهي تعاقد اللاعب الشاب مع ناديه في يونيو 2021، ما يسهل عملية رحيله عن صفوف ناديه في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان هيركولانو انضم لصفوف غيمارش في يوليو 2018، وسبق له اللعب في صفوف أندية ألجيراو وبيلينينسش.

وصفت صحيفة «أبولا» البرتغالية، هيروكولانو بروميلو لوكاكو الجديد بسبب بنيته الجسمانية القوية رغم صغر السن، بجانب القدرات التهديفية الهائلة، بينما يؤكد اللاعب أن قدوته في خط الهجوم بين النجوم الحاليين هو الدوري الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبيرز الحالي.

يصل طول اللاعب الذي يبلغ من العمر 16 عاماً فقط إلى متر و82 سم، ويعد ماكينة أهداف متحركة، حيث تمكن من تسجيل 43 هدفاً في آخر موسمين بمعدل 21.5 هدف في الموسم الواحد.

الموهبة البرتغالية الأبرز

يعد اللاعب البرتغالي واحداً من اللآلئ البرتغالية على الساحة الأوروبية، حيث يلعب مع منتخب بلاده تحت 17 عاماً، وتمكن من تسجيل 4 أهداف في آخر 9 مباريات.

جذب اللاعب الشاب أنظار الأندية الإسبانية من خلال الأداء الرائع الذي قدمه مع منتخب بلاده للشباب في مواجهة اللاروخا الإسباني للشباب.

ويجيد هيركولانو تسجيل الأهداف من كرات رأسية بسبب إجادته اللعب الهوائي، ورغم ذلك يتميز بمهارات رائعة من حيث التسجيل والمراوغة، ما دفع كبار أندية الليغا للتفكير في ضمه.

ووصفت صحيفة «ريكورد» البرتغالية هيركولانو بالموهبة الأبرز في البلاد بجانب فرانيسكو ترينكاو اللاعب المنضم لصفوف النادي الكتالوني من صفوف براغا مقابل 31 مليون يورو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، والمنتظر الوصول للفريق بشكل رسمي في الصيف.

#بلا_حدود