الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
No Image Info

فحوص فيروس كورونا تدخل مرحلة الحسم في الدوري الإنجليزي

يواجه لاعبو الفرق الناشطة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ) أسبوعاً حاسماً من الفحوص الخاصة بفيروس كورونا، حيث يغيب أي لاعب تأتي عينة فحصه إيجابية، عن مباراة فريقه في الجولة الافتتاحية بعد استئناف الدوري.

وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، أن جميع اللاعبين والعاملين سيخضعون للفحوص مرتين في الأسبوع، قبل استئناف المنافسات يوم 17 يونيو الجاري، حيث تتم الفحوص الأسبوع الجاري، اليوم الثلاثاء ويوم الجمعة المقبل.

وأضاف المصدر ذاته أن البروتوكول الحالي لمشروع إعادة استئناف المسابقة، ينص على استبعاد أي لاعب تأتي عينة فحصه إيجابية لمدة 14 يوماً عن التدريبات الجماعية، بما في ذلك 7 أيام من العزل الذاتي التي تنصح بها الحكومة.

وتابع المصدر ذاته: «على الرغم من إمكانية عودة هؤلاء اللاعبين إلى التدريبات الفردية مع وصولهم لليوم الثامن، في حال جاءت عيناتهم سلبية، إلا أنهم لن يكونوا قادرين على الوصول للياقة المباريات حتى اليوم السابق للمباراة الأولى».

ومع استعداد كل من مانشستر سيتي وأرسنال وأستون فيلا وشيفيلد يونايتد، لافتتاح مباريات الدوري عقب استئنافه في غضون أسبوعين، فإن ذلك يعني أن أي لاعب من تلك الأندية تأتي عينته إيجابية، اليوم الثلاثاء، سيضطر للغياب عن فريقه في أول مباراة بعد العودة.

ومن المحتمل أن يغيب لاعبو باقي الأندية عن مباراتهم الأولى في المسابقة، في حال جاءت عيناتهم إيجابية في الدفعة الثانية من الفحص يوم الجمعة المقبل، إذا قامت رابطة الدوري، مثلما هو متوقع، بتأكيد إقامة أول جولة يوم السبت 20 يونيو الجاري.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، أعلنت السبت الماضي عدم وجود أي عينات إيجابية لفيروس كورونا، وذلك بعد المرحلة الرابعة من الفحوصات التي أجريت يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وكانت المرحلة السابقة هي الأولى التي يتم إجراؤها منذ موافقة الأندية بالإجماع على العودة للتدريبات بشكل كامل، والأخيرة قبل موافقة الحكومة على عودة كل المنافسات الرياضية بدون حضور الجماهير أمس الاثنين.

وجاءت نتائج 12 شخصاً إيجابية لفيروس كورونا من أكثر من 2700 فحص تم إجراؤه في الثلاث مراحل الأولى، وفي المرحلة الرابعة من الفحوص، فإن الفحوص المتاحة لكل نادٍ زادت من 50 إلى 60. وبلغ مجموع الأشخاص (لاعبين وعاملين) الذين تم فحصهم 1130.

#بلا_حدود