الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تنس الطاولة أحدث الرياضات «المُستأنفة» في ألمانيا

تنس الطاولة أحدث الرياضات «المُستأنفة» في ألمانيا

تغلب تيمو بول في البداية على السويدي كريستيان كارلسون ثم على مواطنه الألماني ستيفين مينغيل ليفوز ببطولة استعراضية في رياضة تنس الطاولة، وهي آخر الرياضات التي استؤنفت من جديد في ألمانيا وسط تفشي وباء فيروس كورونا.

وكان بول، بطل أوروبا 7 مرات في منافسات الفردي والذي حصل على 3 ميداليات أولمبية، نجماً لبطولة «دوسلدورف ماسترز» التي أقيمت على مدى يومين وشارك بها 16 لاعباً كلهم يعيشون أو يتدربون في المدينة التي تقع غرب ألمانيا.

ومع توقف أو تأجيل كل المنافسات العادية والبطولات، كانت بطولة «دوسلدورف ماسترز» من بنات أفكار مدرب المنتخب الألماني يورج روسكوبف، بطل العالم سابقاً في منافسات الزوجي.

وجلب روسكوبف فريق بوروسيا دولسدورف المحلي الذي أتاح المنشآت وهو بطل أوروبا 5 مرات، ولاعبي النادي الأجانب الذين تمت دعوتهم.

وافقت السلطات المحلية على مفهومها الصارم للسلامة والنظافة بدون جمهور، ولا تغيير في النهايات، لا وجود للمصافحة، وتغيير دائم للكرات التي يتم تطهيرها.

وأعقبت هذه البطولة العديد من الأحداث الصغيرة المشابهة في التنس في البلاد، فيما كان الدوري الألماني (بوندسليغا) أول الدوريات الكبرى التي تستأنف مناقشتها كما يتبعها دوري كرة السلة في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

وقال أندرياس بريوس المدير العام لبوروسيا دوسلدورف: «بهذه السلسلة نحن رواد لتنس الطاولة حول العالم».