الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تير شتيغن يتوقع نجاح ماريو غوتزه في الليغا

تير شتيغن يتوقع نجاح ماريو غوتزه في الليغا

ماريو غوتزو وتيرشتيغن.

يرى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، أن مواطنه ماريو غوتزه يمتلك الإمكانيات التي تؤهله للنجاح في الدوري الإسباني (الليغا)، ولكنه أكد أنه لا يعلم ما يدور في ذهن اللاعب الذي أعلن ناديه بوروسيا دورتموند الألماني منذ أيام عدم تجديد تعاقده الذي ينتهي هذا الموسم.

وأوضح تير شتيغن في تصريحات لقناة (DAZN) الثلاثاء، «ماريو لاعب يعرف كيف يتعامل مع الكرة، وبإمكانه تغيير مجرى المباراة. بالطبع سينجح في الدوري الإسباني».

إلا أن الحارس الدولي أكد أنه لا يعرف فيما يفكر زميله السابق في المنتخب، رغم تواصلهما الدائم: «نحن لا نتحدث على الإطلاق عن كرة القدم».

كما أبدى تير شتيعن أمنيته في أن يجد غوتزه (27 عاماً) النادي المناسب الذي يستطيع معه إظهار إمكانياته الفنية الكبيرة. «بالنسبة لي، الأهم هو أن يتخذ القرار المناسب، وما يجعله سعيداً. أعتقد أنه سينجع مع أندية كثيرة سيصنع معها الفارق».

وكان نادي بوروسيا دورتموند قد أعلن الأسبوع الماضي أنه لن يجدد عقد غوتزه، ليتأكد بذلك رحيله بنهاية الموسم الجاري، حيث لم تتحدد وجهته المقبلة بعد.

وقال المدير الرياضي للنادي، مايكل زورك، في تصريحات لشبكة (سكاي) التليفزيونية آنذاك: «جمعتني محادثة طويلة وصريحة مع ماريو، واتفقنا على عدم تمديد العلاقة بعد نهاية الموسم. الاتفاق تم بتراضي الطرفين».