الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

توني نادال يرشح رافائيل وديوكوفيتش لتجاوز فيدرير في غراند سلام

قال الإسباني توني نادال، المدرب السابق لرافائيل نادال الأربعاء إن ابن شقيقه الذي فاز بـ19 بطولة غراند سلام، ونوفاك ديوكوفيتش الذي فاز بـ17 يمكنهما تجاوز الـ20 بطولة جائزة كبرى الموجودة في خزائن السويسري روجيه فيدرير.

وقال توني نادال عن ابن أخيه الذي يحتفل اليوم بعيد مولده الـ34 في مقابلة مع (لا غازيتا ديللو سبورت): «إذا ساعدته صحته فربما يكون نادال في مستوى مرتفع لثلاث أو 4 سنوات في التنس. ربما أكثر لأن التوقف في 2020 سمح له بالراحة وعدم إجهاد جسده».

وأضاف «اعتقد أن كل من رافائيل وديوكوفيتش يمكنهما تجاوز فيدرير في ألقاب غراند سلام. السن لصالحهما. رغم أن هناك شباباً يكتسبون خبرة وأكثر خطورة مع الوقت. لو فاز رافا في باريس (رولان غاروس) فسيعادل الـ20 لقباً لفيدرير. سنرى».

وفاز رافائيل بـ12 لقباً في بطولة فرنسا المفتوحة وأكد توني نادال أن البطولات المفضلة لابن أخيه هي الأولى في 2005 وبطولة 2020 التي فاز بها على السويدي روبين سودرلينغ.

واعتبر أن «بالنسبة لرفائيل، ديوكوفيتش هو المنافس الأكثر خطورة، لأنك حتى لو لعبت جيداً لا تعلم متى وكيف سيهاجم. لا يترك لك مساحة للمرور. على غرار فيدرير، رغم أنه ظاهرة، كان أمامنا فنيات واضحة وكان هذا يمنحنا خيارات».

#بلا_حدود