الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

لاتسيو يقاضي قناة تليفزيونية بسبب ادعاءات تحويل أموال بشكل غير مشروع

لاتسيو يقاضي قناة تليفزيونية بسبب ادعاءات تحويل أموال بشكل غير مشروع

يقاضي نادي لاتسيو الإيطالي لكرة القدم قناة «كانالي 5» التليفزيونية أثر نشر ادعاءات حول تحويل أموال بشكل غير مشروع إلى ماورو زاراتي المهاجم السابق للفريق.

وكان وكيل زاراتي لويس روتسي ظهر في برنامج «لي ليني» لدى القناة التليفزيونية الخاصة، وصرح بأن جزءاً من قيمة عقد زاراتي مع لاتسيو، الذي كانت مدته 5 أعوام وانتهى في 2013، جرى تحويله إلى شركة مقرها في لندن ثم شركة أخرى في أوروغواي يديرها شقيق ماورو زاراتي.

وقال روتسي إن مبلغ 13 مليون يورو من إجمالي قيمة الصفقة التي تبلغ 20 مليون يورو (4ر22 مليون دولار)، جرى دفعه عبر الشركة الإنجليزية، ما يسمح للاتسيو بالتهرب من دفع الضرائب المستحقة في إيطاليا، مضيفاً أن اللاعب لم يتلقَّ الدفعة الأخيرة من قيمة الصفقة وتبلغ قيمتها 3 ملايين يورو.

ومن جانبه، ذكر نادي لاتسيو في بيان أصدره أمس الثلاثاء: «نذكر برنامج لي ليني بأن الدعاوى القضائية تجرى في المحاكم وبأن أكثر من محكمة نظرت قضية زاراتي بالفعل، بعد عدة قضايا رفعها روتسي والتي كان يخسرها دائماً».

وكان كلاوديو لوتيتو رئيس نادي لاتسيو نفى الادعاءات معلناً أنه سيتخذ إجراءات قانونية أثر الضرر الذي وقع عليه وكذلك على النادي.

وأثيرت حالة من الجدل خلال الأيام الماضية في وسائل الإعلام الإيطالية، حيث أجل برنامج «لي ليني» إذاعة الحلقة من أجل منح لوتيتو الفرصة للرد عبر القناة التلفزيونية، وهو ما رفضه لوتيتو.

وفتح الاتحاد الإيطالي تحقيقات بالفعل بشأن القضية، وكان أجرى تحقيقات بشأن عقد زاراتي في عام 2011 وفرض الإيقاف على لوتيتو لمدة شهرين بداعي أن عقود اللاعبين يجب أن يجرى التعامل فيها مع أشخاصهم وليس عبر شركات.