الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«ميسي المكسيكي» جوهرة مايوركا الجديدة

«ميسي المكسيكي» جوهرة مايوركا الجديدة
يحتفظ مايوركا أحد الأندية المتواضعة في الدوري الإسباني لكرة القدم بورقة رابحة للمستقبل، هي لوكا روميرو المكسيكي المولد، والذي يلعب لمنتخب تحت 15 عاماً مع الأرجنتين.

يلقب اللاعب الصاعد بـ"ميسي الجديد" وبدأ بالمشاركة في تدريبات الفريق الأول.

وحظى مدرب الفريق فيسنتي مورينو لوكا في اليوم الأول لعودة كل اللاعبين بعد جائحة فيروس كورونا وكذلك بنجم واعد بالفريق الرديف، المدافع رافائيل أوبرادور (16 عاماً).


ويبلغ لوكا من العمر 15 عاماً ويلعب مع فريق الأشبال ولا يرتبط بعقد احترافي مع النادي، ومن أجل التدرب مع الفريق الأول، احتاج إلى تصريح من الليغا.


ولد في دورانغو (المكسيك) وأظهر في التدريبات بعض مهارات جعلت الأنظار تراه على أنه نسخة من ميسي فهو أعسر مثله وبارع في المراوغة وسريع ودائماً ما تلتصق الكرة بأقدامه ويسجل الكثير من الأهداف (88 هدفاً في قطاعات الأشبال)، كما أنه يتحرك ببراعة من ثلاثة أرباع الملعب إلى الأمام.

وقال دييغو روميرو والد لوكا لـ (إفي) :"لا أحب المقارنات مع ميسي، إن ذلك يضع عبئاً كبيراً على فتى يبلغ من العمر 15 عاماً، هو لوكا، وميسي لاعب فريد وتاريخي وبمثابة مرآة للتعلم منها".

ويتطع مايوركا الذي صعد العام الماضي لليغا ويناضل من أجل البقاء، لئلا تهرب منه هذه الجوهرة كما حدث الأمر مع ماركو أسينسيو الذي انتقل لريال مدريد بمبلغ زهيد (4 ملايين يورو).