الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
جادون سانشو.

جادون سانشو.

لماذا ترغب أكبر الأندية الأوروبية في ضم جادون سانشو؟

يعتبر جادون سانشو واحداً من الجواهر الشابة في كرة القدم الأوروبية، بعدما حقق قفزة كبيرة في مسيرته منذ العام الماضي، حيث كان انتقاله إلى بوروسيا دورتموند من مانشستر سيتي خطوة مهمة إلى الأمام في مسيرته القصيرة حتى الآن.

وعُدّ جادون سانشو واحداً من أفضل المواهب في أكاديمية مانشستر سيتي، قبل أن يقرر الرحيل بسبب قلة دقائق اللعب، وقبول التحدي الذي عرضه بوروسيا دورتموند، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 8 ملايين جنيه استرليني. بعد عامين مع الفريق انفجرت موهبة جادون سانشو وفرض نفسه رغم صغر سنه كركيزة أساسية في خطط الفريق.

لاعب كرة القدم الإنجليزي الشاب هو بالفعل أحد أفضل لاعبي كرة القدم الشباب على هذا الكوكب، إذ تم اختياره مؤخراً، من بين جوائز أخرى، في المركز الثاني في «الفتى الذهبي» المرموقة، التي تمنح لأفضل لاعب شاب في العالم.

كما تغيرت قيمته السوقية بشكل ملحوظ، منذ توقيعه مع بوروسيا دورتموند، وارتفعت من 5 ملايين يورو فقط (عندما وصل إلى ألمانيا)، إلى 120 مليون يورو حالياً.

ويرتبط جادون سانشو ارتباطاً وثيقاً بعديد الأندية الأوروبية الكبرى، كمانشستر يونايتد، تشيلسي، باريس سان جيرمان، وريال مدريد.

في هذه المساحة نستعرض معكم 5 أسباب وراء رغبة هذه الأندية الكبيرة في التوقيع مع جادون سانشو.

1. مهارات وتقنيات عالية

يتميز جادون سانشو بالسرعة، والمراوغة، وحاسته التهديفية المثيرة للإعجاب، ما يجعله تهديداً لأقوى الدفاعات، وإضافة هجومية قوية لأي فريق في العالم، ومن طينة اللاعبين القلائل الذين يمنكهم صناعة الفارق بمفردهم.

2. الخبرة

في سن 19 عاماً فقط، يملك جادون سانشو خبرة جيدة في اللعب في أعلى المستويات في الدوريات الأوروبية كالإنجليزي، والألماني، ودوري الأبطال، والدوري الأوروبي، حيث لعب مباريات مهمة وقوية، وقدم عروضاً رائعة، أثبت بها أنه يجيد التعامل مع الضغوطات رغم صغر سنه.

3. دولي إنجليزي

رغم أنه لا يزال في سن (19 عاماً) إلا أن جادون سانشو يملك بالفعل في رصيده 11 مباراة دولية، وسجل هدفين. خبرة مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت في التعامل مع اللاعبين الشباب، بحكم تدريبه لـ 3 منتخبات عمرية قبل تولي تدريب المنتخب الأول، لعبت دوراً كبيراً في حصول جادون سانشو على فرصته الكاملة مع المنتخب الأول في سن مبكرة.

وبعتبر جادون سانشو مرشحاً بقوة لحجز مكانة في قائمة منتخب إنجلترا في يورو 2020 المقبل، حيث ستتضيف لندن (من بين ملاعب الأخرى) البطولة.

4. مستقبل واعد

عامل العمر هو أحد أبرز مميزات جادون سانشو. يبلغ من العمر الآن 19 عاماً، ولديه مهنة طويلة أمامه كمحترف، ما يعطيه هامشاً كبيراً للتطور، وسنوات طويلة كلاعب محترف، تجعل كل يورو سيدفع للتعاقد معه مستحقاً، ويمكن تعويضه مستقبلاً.

5. شعبية واسعة

تأخذ الأندية بعين الاعتبار مدى شعبية اللاعبين قبل التوقيع معهم، لأن هذا من شأنه أن يعود بأرباح كبيرة على خزائن الأندية. جادون سانشو واحد من هؤلاء اللاعبين الذين إلى جانب موهبتهم يتمتعون بشعبية واسعة، ما يجعله نقطة جذب تجارية كبيرة.

#بلا_حدود