الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

راموس يكشف تفاصيل التتويج باللقب الـ12 من الشامبيونزليغ

راموس يكشف تفاصيل التتويج باللقب الـ12 من الشامبيونزليغ

راموس محتفاً بالشامبيونزليغ الـ 12 مع أطفاله.

استعاد سرجيو راموس قائد ريال مدريد ذكرى التتويج بدوري الأبطال (الشامبيونزليغ) للمرة الـ12 في تاريخ النادي، بمدينة كارديف على حساب يوفنتوس، معتبراً أن هذا اللقب ساهم في تأكيد هيمنة الريال الذي أصبح وقتها أول فريق يتوج مرتين بالبطولة بعد تغيير اسمها.

وقال راموس: «كنا نعلم أن نهائياً أمام اليوفي سيكون معقداً للغاية لكننا كنا عازمين على الفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة لأن ذلك كان يعني تأكيد جدارتنا بعد الفوز بلقبين بالفعل. كان هذا حافزاً إضافياً للفوز».

وعن هدف كريستيانو رونالدو الذي حسم تلك المباراة، كشف قائد الميرينغي: «أتذكره بالكامل. تراجعنا للخلف ثم اندفعنا للهجوم المضاد لأننا كنا نعلم أنه بوجود لاعبين يتميزون بالسرعة يمكننا إحداث خسائر كبيرة. وبعد انطلاقة سريعة للغاية عبر كارفاخال من الطرف، ضرب كريستيانو رونالدو الدفاع ومرر له كارفاخال الكرة كي يحرز الهدف».

وتابع أن ذلك الهدف كان مهماً للغاية بعد الحفاظ على «نظافة الشباك» أثر بداية ساخنة من الفريق الإيطالي، موضحاً: «كان من الضروري أن نبدأ ونحن متقدمون».

ورغم أن التعادل جاء قبل نهاية الشوط بفضل مناورة رائعة من ماريو ماندزوكيتش، وهو ما علق عليه راموس باعترافه «لم يكن بوسعنا فعل شيء. كانت عبقرية، هدف خيالي. تسلم الكرة على صدره ومن مقصية رائعة أسكنها الشباك عجز كيلور نافاس عن التعامل».

وانتهى النهائي بنتيجة كبير في الشوط الثاني (4-1)، وأعترف راموس بأن كلمة زين الدين زيدان كان لها مفعول السحر.

وكشف: «ركز بشدة على ضرورة الاحتفاظ بالسيطرة والتحكم في مجريات الأمور لحرمان يوفنتوس من الكرة وإفقاده الخطورة. غابت عنا الدقة في الشوط الأول. كان هذا العامل الحاسم في الشوط الثاني، السيطرة في نصف ملعبهم وتسجيل الأهداف. كان حلاً جيداً للغاية من المدرب».