الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أغسطس موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري الاسكتلندي

أغسطس موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري الاسكتلندي

من مباراة بين سلتيك ورينجرز.

أعلنت رابطة الدوري الاسكتلندي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن الموسم الجديد للمسابقة، سيبدأ في أغسطس المقبل، كما هو مخطط له، بعد إبرام صفقة مع شبكة (سكاي سبورتس) للسماح للمشجعين باستقبال بث المباريات في المنزل.

وتم تعليق الموسم الحالي 2019 / 2020 بالدوري الاسكتلندي في منتصف مارس الماضي نتيجة لتفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يتم إنهائه لاحقاً.

وذكرت رابطة الدوري الاسكتلندي أنه سيتم توفير «تذكرة موسم افتراضية»، «لتوفير مصدر بديل لعائدات المباريات بينما تمنع إجراءات الابتعاد الاجتماعي المشجعين من حضور اللقاءات».

وكانت هناك حاجة لاتفاق بشأن البث التليفزيوني مع شبكة (سكاي سبورتس) المالكة للحقوق الحصرية لإذاعة المباريات، التي وافقت أيضاً على حزمة تعويضات عن المباريات التي لم يتم إقامتها في موسم 2019 / 2020.

وقال نيل دونكاستر الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الاسكتلندي «هذا حل مبتكر وعملي للتحديات المطروحة ضد (كوفيد-19) وأنا ممتن للمرونة التي أبدتها أنديتنا وسكاي سبورتس».

وتم إعلان فريق سيلتيك بطلاً للمسابقة في الموسم الذي تم إنهاؤه، بعدما كان متصدراً ترتيب المسابقة حينما تم تعليق مباريات البطولة، وسيحاول الآن تعزيز رقمه القياسي من خلال محاولة الفوز بالبطولة للموسم العاشر على التوالي.