الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أبرز التغييرات المنتظرة في البريميرليغ بسبب فيروس كورونا

أبرز التغييرات المنتظرة في البريميرليغ بسبب فيروس كورونا

كشفت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، عن مسودة البروتوكولات التي أرسلتها رابطة الدوري الإنجليزي إلى الأندية، للالتزام بها مع عودة المنافسة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وكانت الخطوط العريضة للبروتوكولات التي يجب اتباعها كالتالي، مع الأخذ بالاعتبار أنها ليست نهائية، ويمكن إجراء تغييرات عليها قبل عودة البريميرليغ.

سيمسح بدخول الملعب لـ20 لاعباً من كل نادٍ، إضافة إلى 12 عضواً من الطاقم التدريبي، و10 مديرين، ومديرين تنفيذيين من كل نادٍ، وحكمين مساعدين للحكم الأول، ومسؤول رابع وآخر في الاحتياطي، مع تقسيم حكام الفار على عدة غرف.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم عقد المؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباريات عبر منصات التواصل بالفيديو. وستشهد الخطط أيضاً انخفاضاً كبيراً في حضور وسائل الإعلام.

وسيسمح بتواجد 98 موظفاً داخل الملعب و75 خارجه. وقد تبدو هذه مجموعة كبيرة، إلا أنها أقل بكثير من الأرقام العادية. وسيسمح بحد أقصى لـ 25 محرراً صحافياً بالحضور، إلى جانب 15 محطة إذاعية، 4 منها ستكون تابعة للأندية.

وسيتم السماح لشركات البث التلفزيوني في الدوري الإنجليزي، بـ23 عاملاً، بينما سيكون هناك 15 معلقاً دولياً.

وسيكون 4 من ضباط مراقبة المنشطات، إضافة إلى مسؤول إعلامي من كل نادٍ.

وقالت المصادر إن البروتوكولات تبدو عادلة، لكنها قد تسبب مشكلات، خاصة بين الأندية التي بها أعداد كبيرة من الموظفين. كما قد تكون هناك أيضاً مشكلات بالنسبة للعدد المسموح به للدخول من جانب الصحفيين.

بروتوكولات سيتم التصويت على اعتمادها يوم الخميس المقبل. وسيتم تقسيم الملاعب إلى 3 مناطق، الأول باللون الأحمر، يتعلق بالملعب والنفق، بحد أقصى 105 أشخاص، إلى جانب منطقة خضراء تغطي مناطق خارجية، سيسمح بتواجد 300 شخص بها.