الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

من هو ميلوت راشيكا نجم بريمن الذي يثير اهتمام ليفربول؟

من هو ميلوت راشيكا نجم بريمن الذي يثير اهتمام ليفربول؟

ميلوت راشيكا

أفادت العديد من التقارير الصحفية المختلفة أنه سيكون هناك صراع مرتقب بين لايبزيغ، وليفربول، هذا الصيف من أجل التوقيع مع جناح فيردر بريمن ميلوت راشيكا (23 عاماً). ويحتل ناديه حالياً المركز الـ17 في الدوري الألماني، ومن غير المحتمل استمراره مع الفريق في حال الهبوط للدرجة الثانية.

في هذه المساحة نعرفكم على ميلوت راشيكا، الذي يحظى بمتابعة قوية من ليفربول، ولايبزيغ.

مسيرته حتى الآن

بدأ ميلوت راشيكا مسيرته في مسقط رأسه كوسوفو مع نادي فوشتريا، قبل انتقاله إلى نادي فيتيس ارنهيم الهولندي في صيف عام 2015، مقابل 300 ألف يورو. وقضى ميلوت راشيكا 3 سنوات مع النادي الهولندي قبل انتقاله إلى بريمن في يناير 2018 مقابل 5 ملايين يورو.

دولياً مثل ميلوت راشيكا منتخب كوسوفو في 25 مباراة حتى الآن، وسجل 4 أهداف.

أسلوب لعبه:

أظهر راشيكا أفضل إمكاناته في أسلوب الهجوم المضاد الذي ينهجه فيردر بريمن، مستفيداً من سرعته، ومراوغاته، وذكائه. ويبلغ متوسط مراوغاته 1.9 مراوغة في كل مباراة في الدوري حتى الآن هذا الموسم، وتبلغ نسبة تمريراته الحاسمة 1.5 في كل لقاء، ويسدد 2.7 تسديدة في كل مباراة وهي أفضل نسبة من بين جميع لاعبي فيردر بريمن.

وساهم راشيكا في 12 هدفاً لفيردر بريمن هذا الموسم، حيث سجل 7 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة، وهو أفضل سجل تهديفي في مسيرته حتى الآن. وهو أفضل هداف، وصانع أهداف في فريق فيردر بريمن، إذ شارك بشكل مباشر في 40% من أهداف فريقه هذا الموسم.

متعدد المراكز

قدرته على شغل أكثر من مركز هو أحد مميزات راشيكا الرئيسية. يستخدم بشكل عام كجناح أيسر. ومع ذلك، يمكنه أيضاً اللعب، كمهاجم صريح، أو لاعب وسط مهاجم.

في 24 مباراة خاضها في الدوري حتى الآن هذا الموسم، بدأ 15 منها كجناح أيسر، و7 كمهاجم صريح، و 2 كلاعب وسط مهاجم، وسجل هدفاً واحداً على الأقل في كل من هذه المراكز.

صفقة غير مكلفة

يقدر الشرط الجزائي في عقد راشيكا بنحو 38 مليون يورو، وسينخفض إلى 13 مليون يورو إذا هبط فيردر بريمن في نهاية الموسم. مبلغ مغرٍ جداً للأندية المهمتة بضمه، بالنظر إلى صغر سنه وموهبته وهامش التطور أمامه.