الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إيفرت: نجاح ديوكوفيتش في استعادة مستواه بعد كورونا سيكون مثيراً

إيفرت: نجاح ديوكوفيتش في استعادة مستواه بعد كورونا سيكون مثيراً

قالت كريس إيفرت الحاصلة على 18 لقباً في البطولات الأربع الكبرى للتنس إنه من المثير رؤية إن كان المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش سيستعيد الشغف بعد فترة التوقف بسبب وباء «كوفيد-19».

وحقق ديوكوفيتش، البالغ عمره 33 عاماً، 21 انتصاراً متتالياً قبل توقف الموسم في مارس وفاز بكأس اتحاد اللاعبين المحترفين مع صربيا وبلقب أستراليا المفتوحة ولقبه الخامس في بطولة دبي.

وأبلغت إيفرت موقع بطولة فرنسا المفتوحة: «أشعر بالأسف من أجل نوفاك. كان يمر بحالة زخم».

وأضافت: «كان الجميع يسألون إن كان سيفوز بلقب جديد بالبطولات الأربع الكبرى أم سيحصد كل هذه الألقاب على التوالي. كان يلعب بشكل رائع قبل توقف الموسم وسيكون من المثير مشاهدة إن كان سيستعيد هذه الطاقة مجدداً».

وينظم ديوكوفيتش، الذي عاد إلى صربيا مؤخراً بعد قضاء شهرين في العزل في إسبانيا، بطولة في دول البلقان بمشاركة دومينيك تيم وغريغور ديميتروف وألكسندر زفيريف.

وقال ديوكوفيتش الشهر الماضي إنه قادر على الفوز بمزيد من الألقاب الكبرى وأن يحتفظ بصدارة التصنيف لأطول فترة على الإطلاق عند اعتزاله.

ويملك ديوكوفيتش 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى مقابل 19 لرفائيل نادال و20 لروغر فيدرر.

ودفعت تكهنات إلغاء منافسات التنس حتى نهاية العام اللاعبين السابقين والنقاد للتفكير في إن كانت فترة التوقف ستكون أكثر ضرراً على اللاعبين الشبان أم المواهب المهيمنة على اللعبة.

وقالت إيفرت: «لدي شكوك حول تأثر لاعبين بالتوقف الطويل وخاصة سيرينا وليامز وفيدرر ونادال».